عادي

عبدالله بن زايد يتلقى تضامن وزراء خارجية ضد الاعتداء الحوثي

02:41 صباحا
قراءة 3 دقائق
عبدالله بن زايد

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اتصالات هاتفية من عدد من وزراء الخارجية، أكدوا خلالها إدانتهم للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشقيقة خلال الاتصال الهاتفي إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وأشار إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية، معرباً عن خالص تعازيه لذوي ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، وتمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين، ولدولة الإمارات الشقيقة دوام الأمن والاستقرار.

وأكد مولود تشاووش أوغلو وزير خارجية جمهورية تركيا خلال الاتصال الهاتفي إدانته للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي.

الصورة
1

ودان الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي، معرباً عن استنكاره وأسفه لسقوط ضحايا مدنيين جراء هذا الحادث الإرهابي الجبان. وقال، إن الإمارات والهند ترتبطان بعلاقات تاريخية واستراتيجية راسخة، ونؤكد تضامننا الكامل مع الإمارات العربية المتحدة في كل الإجراءات التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها، متقدماً بالتعازي في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ومعرباً عن تمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأعرب شاه محمود قريشي، وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية خلال الاتصال الهاتفي عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي، مؤكداً تضامن بلاده الكامل مع دولة الإمارات في أعقاب هذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.

وقال إن هذه العمليات الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة الإماراتية، كما تمثل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

وعبّرت نجلاء المنقوش، وزيرة خارجية ليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم. وأكدت تضامن بلادها الكامل مع الإمارات، متقدمة بالتعازي للدولة في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الغاشم.

وأكد الدكتور فؤاد حسين، وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق، إدانته واستنكاره للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، والذي يشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة بأسرها.

كما أكد تضامن بلاده مع دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، متقدماً بالتعازي في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ومعرباً عن تمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين.

دان عبدالله شاهد، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية المالديف الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، مؤكداً تضامن بلاده الكامل مع دولة الإمارات، عقب تعرضها لهذا الهجوم الإرهابي الجبان.(وام)

روسيا: عمل استفزازي

1

دانت وزارة الخارجية الروسية، بشدة، استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء. وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، وفق ما نقلته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أمس الثلاثاء: «ندين بشدة هذا العمل الاستفزازي ضد منشآت البنية التحتية المدنية لدولة الإمارات الصديقة»(وام)

ألمانيا: تهديد كبير

1

دانت وزارة الخارجية الألمانية الهجوم الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، والذي أسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء. وأعربت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان لها، عن تعاطفها مع الضحايا وذويهم، وقالت إن هذا هجوم يشكل تهديداً كبيراً ويبعث على زعزعة الاستقرار في المنطقة. (وام)

اليابان تستنكر بشدة

1

دانت اليابان، في بيان رسمي، الهجمات الإرهابية لميليشيات الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية في الدولة والتي أدت إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء. وجاء في البيان «تعرب حكومة اليابان عن تعازيها القلبية لمن فقدوا أرواحهم في هذه الحوادث، وأسرهم، متمنية للمصابين الشفاء العاجل». وقال البيان أن حكومة اليابان تدين بشدة الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"