عادي

«فن أبوظبي» تزور مهرجان الفنون الإسلامية

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

زار وفد من مؤسسة دائرة الفن في أبوظبي مهرجان الفنون الإسلامية الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة، في نسخته الرابعة والعشرين تحت عنوان «تدرجات»، للاطلاع على أعماله الفنية المعروضة في متحف الشارقة للفنون، وضم الوفد لينا ميقاتي نائب رئيس دائرة الفن، ومجموعة من الموظفات، وكان في استقبالهن نورة بقيش مسؤول المهرجان.

وقام الوفد بجولة في المتحف، ومشاهدة الأعمال التي بلغ عددها 30 عملاً لفنانين من مختلف دول العالم، وأبدى الوفد إعجابه بالأعمال، التي تعبر عن جمال الفنون الإسلامية والحرف العربية، وبنجاح المهرجان في ظل ظروف جائحة كوفيد 19.

وتوجهت ميقاتي في نهاية الجولة بالشكر والامتنان لدائرة الثقافة، والفرصة المتاحة للاطلاع على هذه الأعمال، وقالت: «إن إنجاز هذه الأعمال من فنانين من الإمارات وخارجها يوضح مدى تنوع وتأثير الفنون الإسلامية عالمياً، وتكيفها مع الاتجاهات الحديثة لتشمل الثقافات الفنية المتنوعة».

هذ وقد اعتمدت الدورة الحالية من المهرجان على فنانين من الإمارات والعالم للمشاركة فيها بعدما تواءمت أعمالهم الفنية مع موضوع المهرجان «تدرجات»، يذكر أن المهرجان انطلق في 1998م بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وأعاد منذ ذلك الحين إنتاج رؤية فنية جديدة للفنون الإسلامية، وحافظ على جماليات حضورها، ودلالاتها التاريخية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"