عادي
في «إكسبو 2020 دبي»

مدغشقر.. رحلة إلى أرض العجائب

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعتبر اليابسة بطلةَ رواية جناح مدغشقر في «إكسبو 2020 دبي«، نظراً لكونها جزيرة محاطة بالماء من كل جانب، فهي غنية بالتنوع البيولوجي البحري والشعاب المرجانية في أندفادواكا، ويطلق علي مدغشقر جنة الطبيعة، أو القارة الثامنة، نظراً لذلك التنوع البيولوجي الكبير، ويريد مسؤولو الجناح استغلال عجائب بلادهم لتصبح مصدر إلهام زوار إكسبو.

ويعبّر جناح مدغشقر عن واحدة من وجهات السياحة البيئية الأكثر تفرداً في العالم، حيث تزخر بالنباتات وأنواع الحيوانات التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم، وتمثل دعوة لاكتشاف معالم الجذب الخلابة في الجزيرة وإمكاناتها الاستثمارية.

يسلط الجناح الضوء على شجرة الباوباب التي تعد واحدة من أهم معالم الحياة النباتية في مدغشقر، باعتبارها شجرة مهيبة ومقدسة لدى شعبها، وهناك ثمانية أنواع من هذه الشجرة، ستة منها تنمو في مدغشقر فقط، وتتميز بعض أنواعها بجذوع يصل قطرها إلى تسعة أمتار كاملة، وتمتد فروعها حتى 30 متراً، ويمكنها مواجهة الظروف المعيشية القاسية نظراً إلى أن جذوعها مملوءة بالمياه.

وحصلت هذه الشجرة على لقب «شجرة القارورة»، ويرجع ذلك لشكلها الغريب وزراعتها بالمقلوب، بحيث تكون جذورها نحو السماء، ويعد «وادي باوباب» في مدغشقر مكاناً فريداً، إذ يزخر بهذه الأشجار التي تزيد أعمارها على 800 عام.

وعبر إكسبو، يجيب الجناح عن كيف تبني مدغشقر علاقة مستدامة ومتآزرة مع بيئتها، لذا يحكي جناح مدغشقر عن قصة الشعاب والمحار التي تكونت منذ قرون. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"