عادي

نصف ماراثون رأس الخيمة يكشف مساره

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن مسار السباق والراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة 2022، كما أعلنت أيضاً عن مشاركة عدد من أبرز العدائين العالميين الذين ينضمون إلى مجموعة النخبة ضمن السباق المرتقب يوم السبت 19 فبراير.

ويشارك في المنافسة على المركز الأول العداءان الكينيان أبيل كيبشومبا وبريغيد كوسغي في أسرع نصف ماراثون في العالم، ويشارك كذلك نخبة الرياضيين الدوليين وفي مقدمتهم، جاكوب كيبليمو، وأبابيل يشانه، البطلة حاملة لقب نصف مارثون رأس الخيمة لعام 2020.

وبهدف تحطيم أفضل وقت شخصي لها في نصف الماراثون، والبالغ ساعة وأربع دقائق و49 ثانية، فإن العداءة الكينية بريغيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون الحالي، وصاحبة الخبرة الطويلة، تستعد للانضمام إلى المجموعة المتميزة من نخبة الأبطال والبطلات الذين تم الإعلان عنهم حتى الآن.

كما ينضم إلى الرياضيين العالميين في فئة الرجال، العداء الكيني أبيل كيبشومبا، الذي يشتهر بإحراز ثاني أسرع وقت في فئة نصف الماراثون لعام 2021.

ويعود السباق مرة أخرى إلى جزيرة المرجان المذهلة.

وينطلق مسار نصف ماراثون رأس الخيمة 2022، الذي يشتهر بمضمار سريع ومستوٍ، من شارع جزيرة المرجان، مقابل فندق دبل تري باي هيلتون وقرية السباق التي تتضمن العديد من الفعاليات المميزة. ثم يتجه العداؤون ضمن السباق في مسار جميل عبر الجزيرة، ويمرون بجميع الوجهات الفندقية الرئيسية ثم يتجهون على طول طريق الشيخ محمد بن سالم، ويدورون عبر شارع الأمواج، قبل العودة إلى نقطة البداية للوصول إلى خط النهاية.

كما تم الإعلان عن مشاركة JOMA، العلامة التجارية الإسبانية الرائدة في مجال الملابس الرياضية، باعتبارها الراعي الفني لنصف ماراثون رأس الخيمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"