عادي

نيكاراغوا تحتفل بيومها الوطني

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفلت جمهورية نيكاراغوا بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، حيث بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمَي دولتي الإمارات العربية المتحدة ونيكاراغوا، على منصة الأمم في ساحة الوصل، مع عزف النشيد الوطني للبلدين.

واستقبل سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، محمد محمد فرارة لاشتر، سفير جمهورية نيكاراغوا لدول الخليج العربي، المفوض العام لجناح جمهورية نيكاراغوا في «إكسبو 2020 دبي»، والوفد الحكومي وأعضاء السلك الدبلوماسي رفيع المستوى المرافق له.

وقال سلطان محمد الشامسي في كلمته التي ألقاها في مستهل الحفل: «يسلط جناح نيكاراغوا الضوء على تاريخ البلاد وإرثها الثقافي الفريد، إضافة إلى الفرص السياحية والتجارية الكبيرة التي توفرها لكل المعنيين المحليين والدوليين».

وأضاف: «نشعر بالفخر لاستضافتنا نيكاراغوا كمشارك فعال في «إكسبو 2020 دبي»، ونأمل أن نتمكن من البناء على علاقات الشراكة القائمة بين دولتينا، إذ إننا حريصون على استكشاف فرص التعاون فيما بيننا في المجالات التجارية والاستثمارية، وكذلك على تبادل المعرفة حول القطاعات ذات الأولوية المشتركة كقطاع الطاقة المتجددة، والزراعة والسياحة والتعليم، خلال فترة انعقاد «إكسبو 2020 دبي» وما بعدها».

من جانبه، قال محمد محمد فرارة لاشتر: «يسرني أن يشارك شعب وحكومة نيكاراغوا معكم في هذا اليوم المتميز؛ وانتهز هذه المناسبة لنقل التحيات الودية والأخوية من رئيس جمهورية نيكاراغوا دانيال أورتيجا سافيدرا، ونائبه روزاريو موريو، وشعب وحكومة نيكاراغوا، كما نعرب عن شكرنا وامتناننا لدولة الإمارات على دعوتها الكريمة ومنحنا هذه الفرصة لتمكين نيكاراغوا من المشاركة في إكسبو 2020 دبي».

وأضاف أن العلاقات بين جمهورية نيكاراغوا ودولة الإمارات شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث أثمرت عن توقيع عدد من اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"