عادي

25 ألف مستخدم لخاصية الواقع المعزز خلال «دبي للتسوق»

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان دبي للتسوق يقدم عروضا ترويجية وترفيهية 5
دبي: «الخليج»
شهد «مهرجان دبي للتسوق» في نسخته لهذا العام طرح تجارب رقمية جديدة مع مشاركة الجمهور والتقاط أبرز الأحداث الخاصة بالمهرجان عبر هواتفهم النقالة. وتقدم «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة» عنصراً تفاعلياً جديداً عبر الهواتف الذكية مع 23 تجربة فريدة للواقع المعزز عبر أرجاء مدينة دبي، حيث تتبنّى المؤسسة هذه التجارب الخاصة بمهرجان التسوق في دورته الـ 27، بهدف تكثيف جهودها لمواصلة تطوير مهرجانات التجزئة وترسيخ ريادتها في هذا المجال.
وبمجرد مسح رمز الاستجابة السريع QR الموجود على حقيبة المهرجان الحمراء المتوفرة في مواقع الحفلات الموسيقية المختارة وعلى واجهات المحال التجارية، تفتح أبواب تجارب جديدة كل أسبوع لأكثر من 25 آلاف متسوق. وتضم تجارب الواقع المعزز فراشات وزهور ثلاثية الأبعاد، وتكوينات جميلة بأشعة الليزر لتضفي مزيداً من السحر على الحفلة الافتتاحية لـ«مهرجان دبي للتسوق» التي قدمها كل من النجمة بلقيس والنجم حماقي، وهي تجربة الواقع المعزز الأولى من نوعها التي تبث على الهواء مباشرة على قناة MBC 4، بينما يحلق صقر افتراضي عملاق فوق الجمهور ويحط على خشبة المسرح خلال العرض. وتتمثل أحد أفضل الخاصيات التي تسمح للمستخدمين بتسجيل جميع تجارب الواقع المعزز الخاصة بالمهرجان على هواتفهم ومشاركتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وتشمل تجارب الواقع المعزز الترفيهية الأخرى التأثيرات الضوئية التي تحاكي الشفق القطبي لدبي، والكثير من تأثيرات المهرجان الاحتفالية التي تظهر حول المؤدين الموسيقيين و«فلاتر» الصور الشخصية الفريدة التي يمكن استخدامها في سوق السيف الخاص بـ«مهرجان دبي للتسوق». إضافة إلى ذلك، ستنطلق تجربة خاصة جداً للواقع المعزز خلال الحفل الختامي للمهرجان مع المغني السعودي راشد الماجد والفنان العراقي وليد الشامي في «كوكاكولا أرينا» في 30 يناير/ كانون الثاني.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لـ «مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة»: «يعتبر قطاع تجارة التجزئة من القطاعات التي تتبنى أحدث التقنيات تطوراً، ويلعب الواقع المعزز اليوم دوراً بارزاً في الارتقاء بتجربة التسوق وتوفير فرص لنمو الأعمال. ويثري الطابع الرقمي المضاف على العروض الترفيهية لمهرجان دبي للتسوق باستخدام تقنية الواقع المعزز بُعداً جديداً للمهرجان، مع تجارب غامرة وتفاعلية مميزة، بالتزامن مع الابتكارات التكنولوجية الخاصة بشركاء التجزئة ومراكز التسوق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"