عادي

400 مدرسة تنضم إلى برنامج الأولمبياد الخاص

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج سابق في فعاليات البرنامج

سجلت أكثر من 400 مدرسة حكومية وخاصة من جميع أنحاء الدولة، في برنامج مدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الإماراتي، الذي أعيد إطلاقه في بداية العام الدراسي الجاري 2021-2022.

يأتي هذا الإقبال من المدارس على التسجيل في البرنامج كالتزام منها بجعل مجتمعاتها المدرسية أكثر دمجاً. ويستهل البرنامج الفصل الدراسي الثاني بباقة من البرامج التي تستهدف الطلاب والمدرسين، والمصممة لتعزيز الدمج المجتمعي في ثلاث مجالات رئيسية هي الرياضات الموحدة، والقيادة الشبابية الدامجة، والمشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي.

كما تم إطلاق موسم جديد للروبوتات الموحدة 2022، الذي يعد أكبر مسابقة روبوتات للطلاب من ذوي القدرات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما تشمل فعاليات برنامج مدارس الأبطال الموحدة أيضاً البرامج الرياضية الموحدة الأخرى التي تم طرحها بالفعل في المدارس مثل كرة القدم الموحدة والريشة الطائرة الموحدة.

وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: يسعدنا أن نرى مئات المدارس على مستوى الدولة تتبنى قيم مدارس الأبطال الموحدة لتحقيق الدمج في مجتمعات المدارس، سواء كان ذلك حضورياً أو افتراضياً. وأضاف أن هذا الإقبال الواسع من المدارس على الانضمام للبرنامج يعكس التزام القيادة الرشيدة بتحسين حياة أصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"