عادي
دار نشر جديدة تضيء على القصص الاستثنائية بالعربية والإنجليزية

«الإمارات للآداب» يستضيف نخبة من أبرز كتّاب العالم

22:51 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء عن إطلاق دار نشر جديدة مستقلة تحت اسم «ELF Publishing LLC»، والتي ستركز على الأعمال الروائية، حضر المؤتمر أحلام بلوكي مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، وبطرس بطرس نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، وسعيد مبارك خرباش مدير تنفيذي لقطاع الفُنون والآداب بهيئة الثّقافة والفنون في دبي، وكشف المؤتمر عن مستجدات «الإمارات للآداب»، المقرر إقامته خلال الفترة بين 3 و13 فبراير 2022 بفنادق الحبتور سيتي، قبول طلبات التقديم للدار خلال شهر القراءة مارس 2022.

وعبّرت إيزابيل أبو الهول، المديرة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، عن بالغ سعادتها بإطلاق دار النشر قائلةً: إن «ELF Publishing LLC هي امتداد لإرث قديم من السعي إلى تعزيز الثقافة والأدب؛ إذ إن ما حققته الإمارات، على مدى الخمسين عاماً الماضية من إنجازات في القطاع الأدبي يدعو للفخر بهذه الدولة التي يفوق طموحها التوقعات».

واعتباراً من مارس 2022 وبصفتها دار نشر جديدة، ستبدأ المؤسسة بقبول المسودات الأدبية الروائية، بغرض تقييمها والنظر في إمكانية نشرها. وسيتم نشر الأعمال المختارة باللغتين العربية والإنجليزية إضافة إلى العمل على ترجمتها.

أصوات شابة من شبه الجزيرة

ومن إصداراتها الأولى، ستطلق المؤسسة، خلال دورة المهرجان الجديدة كتاب «أصوات شابة من شبه الجزيرة العربية 2021»، وهو يضم المجموعة الثانية من القصص الفائزة بمسابقة «أصوات أجيال المستقبل لمنطقة الشرق الأوسط». كما وقعّت ابتسام البيتي وجوليا جونسون اتفاقيات لنشر كتبهما، وسوف تتم استضافة الكاتبتين في «الإمارات للآداب»، وستتعاون جونسون، وهي من أبرز مؤلفي أدب الأطفال، مع الكاتبة والرسامة، ميثاء الخياط، التي ستعمل على إبداع رسومات توضيحية للكتاب الجديد.

برامج ومبادرات

من جهتها، علقت أحلام بلوكي، المديرة الإدارية لدار «ELF Publishing» مديرة المهرجان موضحة: إن اطلاق دار النشر هي خطوة متوقعة بالنسبة لنا، واستكمالاً لرحلتنا التي بدأت مع إطلاق المهرجان في عام 2009؛ إذ نواصل دعم ورفد القرّاء والكتّاب في المنطقة بالعديد من المبادرات مثل البرنامج التعليمي، ومسابقات الطلبة وورش الكتابة، وجائزة Emirates LitFest للكتابة، وبرنامج «الفصل الأول: زمالة الإمارات للآداب وصِدِّيقي للكتّاب»، وجائزة أمناء مكتبات المدارس السنوية، ومبادرة «أصوات أجيال المستقبل»، ومبادرة «كاتب مكتوب» وغيرها.

تواصل

وقال بطرس بطرس: رافقت طيران الإمارات المهرجان منذ إطلاقه، ونجحت في تحقيق التواصل بين مجتمع دبي ودولة الإمارات وبقية المنطقة وبين كتّاب ومفكرين من جميع أنحاء العالم، تشمل أعمالهم مختلف أبواب الثقافة والموضوعات الأدبية التي تلبي كافة الأذواق. ويحظى مهرجان طيران الإمارات للآداب بأهمية بالغة في المشهد الثقافي بدبي.

ومن أبرز المؤلفين المشاركين في دورة المهرجان لهذا العام، غاري فاينرتشوك، ونادية حسين، وديفيد ويليامز، وإيمان مرسال، شهد الراوي، وإندرا نويي، وعزة فهمي وعمر سيف غباش، الذي سيطلق روايته الأولى قريباً. كما يستضيف المهرجان نخبة من الموهوبين مثل جوليا كوين، مؤلفة سلسلة «بريدجيرتون»، وسارة غاي فوردن، مؤلفة «دار غوتشي»، وسيرحي بلوخي، مؤلف رواية «تشيرنوبيل 1986»، ورسام الرسوم المتحركة، كين أرتو، الذي صمم إطارات مسلسل «قاتل الشياطين» (Demon Slayer).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"