عادي

جناح اليابان في إكسبو يعرض فيلم «الرقص MAI»

22:11 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي، عن عرض فيلم «الرقص MAI» من إخراج وتصميم وبطولة جوراكو هاناياجي، على مسرح ساحة الشمس من 21 إلى 28 يناير 2022 يومياً لمدة 20 دقيقة عند الساعة 9:10 مساءً. ويجسد فيلم الراقص تنوع اليابان، كما يجسد فنون الرقص الياباني التقليدي NIHONBUYO.

سيتم عرض الفيلم كجزء من الأجندة الثقافية لجناح اليابان، بعد ذلك، سيكون الفيلم متاحاً على الموقع الرسمي لمشاهدته من قبل الجمهور العالمي.

يبدأ الفيلم برقصة مرنة ورشيقة للفنانات، HANAYAGI Kieayaka و FUJIKAGE Rien و FUJIMA Kyonosuke وWAKAYAGI Yukiko، تليها رقصة ديناميكية وشجاعة تصور الأسد، ويستعرض الفيلم الجمال التقليدي لليابان أمام العالم من خلال سحر فنون NIHONBUYO المتنوعة.

يعتبر المخرج والمصمم جوراكو هاناياجي من الجيل الثالث لعائلة هاناياجي، الابن الأكبر ل HANAYAGI Kinnosuke، ودرس في عهد جده HANAYAGI Juraku منذ سن مبكرة. وحاز مجموعة من الأوسمة والجوائز طوال حياته المهنية.

وقال جوراكو هاناياجي، أحد أفضل فناني NIHONBUYO: «أعاقت قيود السفر غير المتوقعة خططنا لإطلاق فيلم»الرقص MAI- الذي يجسد تنوع اليابان«للجمهور في إطار الاحتفالات بيوم اليابان، ويشرفني الإعلان عن مدى تصميم الفريق على إطلاق هذه التحفة الفنية في إكسبو 2020 دبي. كما يسعدني مشاركتكم العرض الأول لهذا الأداء المصور الذي يستعرض جمال فن NIHONBUYO وتعقيداته. وآمل أن يفتح هذا البرنامج نافذة للفضول الثقافي ويشجع الجمهور الدولي على استكشاف المزيد حول اليابان».

يعكس أداء NIHONBUYO خصائصه الخالدة في التراث الياباني. تم إنتاج «الرقص MAI- يجسد تنوع اليابان» بواسطة شركة Shochiku Co. Ltd خصيصاً للاحتفال بيوم اليابان والترويج للثقافة اليابانية القديمة وتقاليدها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"