عادي

«سوذبيز» تعرض لوحات لمونيه بـ 50 مليون دولار

23:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعتزم دار سوذبيز عرض 5 أعمال فنية للرسام الشهير كلود مونيه، في الثاني من مارس/ آذار المقبل، والتي رسمها خلال 15عاماً عبر مسيرته المهنية، وتُبيّن رحلته من رسام انطباعي إلى أب للفن التجريدي. ويقدر سعر اللوحات الخمس بـ50 مليون دولار (35 مليون جنيه استرليني).
ويستكشف معرض «Monet x Monet» كيفية تعامل مونيه مع مفهوم اللون والضوء بطريقة حديثة وتجريدية من خلال مجموعة من العناصر الرئيسية، من لوحة قماشية مملوءة بالأزهار تمثل لوحات زنابق الماء التي احتفل بها مونيه، إلى تصويره الإيقاعي لأكوام سنابل الحبوب، ومنظرين طبيعيين رسمهما في ظل ظروف جوية مختلفة، وتجسد الأعمال التي يعود تاريخها إلى ما قبل عام 1900 مونيه «الحديث» الذي كان له أثر عميق على الفنانين والحركات الفنية اللاحقة.
وقالت هيلينا نيومان، رئيس مجلس إدارة دار سوذبيز في أوروبا والرئيس العالمي للفن الانطباعي والحديث: «يعتبر مونيه، مثل بيكاسو، وفان جوخ، واحداً من أكثر الفنانين رواجاً في العالم، وخلال السنوات الأخيرة، اكتسبت أعماله طاقة متجددة سواء في ساحة المعارض العالمية أو بين جامعي الأعمال الفنية في جميع أنحاء العالم، وتصور هذه المجموعة التطور نحو لوحاته الرائعة التي تضم زهور زنبق الماء، وتوضح قصة مونيه كأب للفن الحديث».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"