عادي

كيف تشارك في الاكتتابات المرتقبة في سوق دبي المالي؟

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يقدم سوق دبي المالي منصة للاكتتاب الإلكتروني eIPO باستخدام بطاقة «آيفستر»، أو الخصم المباشر من الحساب البنكي عن طريق بوابة الدفع الإلكتروني لمصرف الإمارات المركزي عبر المنصة الإلكترونية للاكتتاب، أو تطبيق الخدمات الذكية الذي سيفعّل خلال فترة الاكتتاب فقط. إضافة إلى ذلك، يمكن الاشتراك من خلال القنوات المتاحة للبنوك المشاركة.
ويحتاج المستثمر للاكتتاب إلكترونياً عبر الخدمات الإلكترونية لسوق دبي المالي إلى: - بطاقة «آيفستر» مفعّلة مع توفر المبالغ الكافية للاكتتاب في حساب البطاقة، أو الحساب المصرفي للتحويل البنكي عبر بوابة الدفع الإلكتروني للمصرف المركزي لدولة الإمارات.
- امتلاك اسم مستخدم وكلمة سر للخدمات الإلكترونية في سوق دبي المالي.
الخطوة الأولى: تقديم الطلب إلكترونياً: الدخول إلى المنصة الإلكترونية للاكتتاب الأولي على موقع سوق دبي المالي باستخدام اسم المستخدم نفسه وكلمة السر للخدمات الإلكترونية.
1-تعبئة طلب الاكتتاب إلكترونياً.
2-تحديد طريقة الدفع، إما بطاقة «آيفستر» أو الحساب البنكي.
3-تحديد أين الاحتفاظ بالأسهم (مع الوسيط أو مقاصة سوق دبي المالي).
4-تحديد عدد الأسهم.
5-تقديم الطلب.
الخطوة الثانية: طلب الاكتتاب قيد التنفيذ - تنفيذ عملية الدفع باستخدام بطاقة «آيفستر» الخاصة بالمستثمر، أو الحساب البنكي.
- سيتم إرسال رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني المسجل لدى سوق دبي المالي.
الخطوة الثالثة: استلام إشعار التخصيص سيتم توجيه رسالة نصية وبريد إلكتروني بتفاصيل تخصيص الأسهم.
وإيداع المبالغ الفائضة، إن وجدت، في حساب بطاقة «آيفستر» أو الحساب البنكي.
** الاكتتاب عبر البنوك للاكتتاب عبر البنوك المشاركة، سوف يحتاج المستثمر إلى رقم مستثمر محدث من سوق دبي المالي، والرجوع إلى نشرة اكتتاب الشركة التي تتضمن قائمة البنوك المشاركة وفروعها.
التأكد من وجود رقم مستثمر في سوق دبي المالي، وفي حال لم يكن لدى المستثمر رقم المستثمر، ينبغي الاتصال بمركز خدمة المستثمرين، سوق دبي المالي، وفي حال لم يقم بالتقديم على رقم مستثمر، يرجى تعبئة طلب الحصول على رقم مستثمر وإرفاق الوثائق الثبوتية المطلوبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"