عادي
تحت شعار «معلم الخمسين»

أربع مبادرات ضمن الخطة الاستراتيجية لجمعية المعلمين

20:11 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت جمعية المعلمين عن تبنيها أربع مبادرات استراتيجية هادفة تلبي الاحتياجات الخاصة بمنتسبيها من معلمين وتربويين، ضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة 2022-2024 والتي تعتمد على مرتكزات استراتيجية للمشاركة في تحقيق الرؤية الصائبة لتوجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، مساء امس الأول الأربعاء، في مقر مركز وزارة الثقافة والشباب في أم القيوين، وتم فيه إطلاق الخطة الاستراتيجية للجمعية تحت شعار «معلم الخمسين» بحضور صلاح خميس الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وأعضاء الجمعية وعدد من التربويين ووسائل الإعلام.

وعرض كل من سعيد على الشامسي نائب رئيس الجمعية، ومشعل خميس الخديم أمين السر العام للجمعية، وأسماء سالم السويد رئيسة لجنة التطوير المؤسسي والتميز في الجمعية، أهم النقاط الخاصة بالخطة والتي تسعى الجمعية من خلالها إلى تحقيق ما تصبو إليه، والقيام بمسؤولياتها وأدوارها المجتمعية وإبراز الدور الاجتماعي والتطوعي للمعلمين في الدولة مرتكزة في ذلك على أعضائها ومنتسبيها وعلى بناء شراكات نوعية مع المؤسسات المجتمعية.

وعرض أمين السر العام للجمعية مرتكزات الخطة الاستراتيجية التي تم إعدادها بالاعتماد على 12 استراتيجية وطنية وتربوية، إلى جانب مئوية الإمارات والبرنامج الوطني للتسامح، إضافة إلى أجندة الإمارات والسياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة.

وركزت أهداف الخطة على ترسيخ وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدولة الإمارات والقيادة الرشيدة، والمساهمة في إبراز ومناقشة القضايا التربوية والتعليمية، إضافة إلى تمكين وإكساب أعضاء الجمعية المهارات والقدرات المهنية الحديثة، والعمل على تعزيز العلاقات التربوية بين المعلمين وإبراز مواهبهم وإنجازاتهم، إلى جانب بناء شراكات مجتمعية نوعية تخدم توجهات الجمعية وأعضائها.

وقدمت أسماء السويدي عرضاً تفصيلياً عن مبادرات معلم الخمسين الأربع التي تبنتها الاستراتيجية، وهي: مبادرة «أبجدية زايد» التي تركز على ترسيخ وتعزيز قيم الولاء والانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة والقيادة الرشيدة، ومبادرة «معلم الخمسين» للمساهمة في تمكين وإكساب أعضاء الجمعية المهارات والقدرات المهنية الحديثة، إضافة إلى مبادرة «لنتشاور» والتي تركز على إبراز ومناقشة القضايا التربوية والتعليمية، والمبادرة الرابعة «أُلفة» والتي يتم من خلالها العمل على توطيد العلاقات التربوية بين المعلمين وإبراز مواهبهم وإنجازاتهم.

من جهته، أكد صلاح الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية لوكالة أنباء الإمارات «وام»، حرص الجمعية من خلال الخطة على إطلاق مجموعة من المبادرات التي تستهدف المعلم.. وقال إن البرامج والمبادرات التي يتم تنفيذها من قبل الجمعية وتهدف إلى تحقيق التواصل الفعال بين المعلمين وتبادل الخبرات على مستوى الدولة إلى جانب حرص الجمعية على تحقيق الشراكات مع المؤسسات ذات العلاقة، وسعيها إلى أن تكون شريكاً أساسياً في جميع المبادرات الوطنية التي تطلقها الحكومة الرشيدة.

وأشارت هيام محمد الحمادي رئيس لجنة الشركات الاجتماعية في الجمعية إلى أنه سيتم من خلال الخطة تصنيف الشراكات الاجتماعية للجمعية وتبادل الخبرات والمنفعية المختلفة معها من أجل الارتقاء بمعلم الخمسين.

وقالت إن دور الجمعية هو تقريب الرؤى وتجويدها بين الشراكات والمؤسسات المجتمعية بأنواعها، مؤسسات نفع عام أو غيرها، والتركيز على المعلم الذي يمتاز بكفاءة عالية في الأداء، سواء كان مواطناً، أو مقيماً، مضيفة أن المبادرات التي تم إطلاقها ضمن الخطة تهتم بالمعلم، وسيتم توفير قاعدة بيانات مهمة في المؤسسات المجتمعية كافة التي تخدم المعلم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"