عادي

أسهم هونج كونج تقفز 3.4% بعد خفض الفائدة الصينية

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
الصين

انتعشت الأسهم في هونج كونج بقوة، الخميس، وقفز مؤشر هانج سنج بنسبة 3.4%، بعد أن خفضت الصين سعر الفائدة الأساسي للقرض لمدة عام بمقدار 10 نقاط أساس، في حين تم تخفيض LPR لخمس سنوات، والذي يؤثر على تسعير الرهون العقارية، بمقدار 5 نقاط أساس، وهي المرة الأولى منذ إبريل 2020.
واستجابت أسهم شركات العقارات الصينية، التي كانت تعاني من أزمة ديون في البلاد. وقفز مؤشر هانج سينج العقاري بنسبة 4.4%، حيث صعد سهم سوناك بأكثر من 12%، في حين قفز كانتري جاردن 7%.
وقفزت أسهم التكنولوجيا في هونج كونج بأكثر من 4.5٪. وقفز سهم تينسنت بنسبة 6.6%، وقفز علي بابا بنسبة 5.8%، وقفز سهم ميتوان 11%. 
وخفضت الصين سعر الفائدة القياسي على قروض الرهن العقاري الخميس مع تعزيز السلطات النقدية جهودها لدعم الاقتصاد المتباطئ بعد أن أشارت بيانات في وقت سابق من الأسبوع إلى توقعات قاتمة بشأن القطاع العقاري المضطرب في البلاد.
وجاء خفض سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام ولأجل خمسة أعوام في أعقاب تخفيضات مفاجئة من قبل البنك المركزي الصيني يوم الاثنين لأسعار الفائدة على القروض قصيرة ومتوسطة الأجل، كما يأتي بعد أيام من إعلان نائب محافظ البنك المركزي عن الاستعداد لاتخاذ مزيد من التدابير في المستقبل.
وفي إفادة شهرية لتحديد أسعار الفائدة الخميس، خفضت الصين سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل عام عشر نقاط أساس إلى 3.70% من 3.80%.
كما خفضت سعر الفائدة الأساسي على القروض لأجل خمسة أعوام بواقع خمس نقاط أساس إلى 4.60% من 4.65%، وهو أول خفض من نوعه منذ إبريل/ نيسان 2020. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"