عادي

التحالف يوجه ضربات للحوثيين في محيط صنعاء وجبهات مأرب

الجيش اليمني يستهدف تجمعات في الجوف ويكسر هجوماً في حجة
01:15 صباحا
قراءة 4 دقائق

عدن: «الخليج»
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأربعاء، استهداف ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بعد ساعات من تنفيذه ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات الميليشيات في محيط العاصمة صنعاء، فيما أعلن الجيش الوطني اليمني أنه استهدف الميليشيات في الجوف وكسر هجوماً آخر في حجة.

قال التحالف، في بيان مساء أمس الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): «نفذنا 19 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال 24 ساعة»، موضحاً أن «الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 90 عنصراً إرهابياً».

وكان التحالف نفذ فجر أمس، ضربات جوية لمعاقل ومعسكرات الميليشيات الحوثية بالعاصمة اليمنية صنعاء، في «عملية استجابة للتهديد مستمرة لحماية المدنيين والأعيان المدنية».

ووسع طيران التحالف نطاق غاراته في صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية العسكرية، المحاذية لمطار صنعاء الدولي ومخازن الصواريخ في جبل عطان، غرب العاصمة، ومحيط الكلية الحربية في الروضة شمال غرب العاصمة ومنطقة الخربة بمنطقة سعوان، ومعسكر السواد في منطقة حزيز جنوب العاصمة، ومعسكر الصيانة، ومنطقة جربان التابعة لمديرية سنحان إلى الجنوب من العاصمة. واستهدفت الغارات مواقع عسكرية للميليشيات الحوثية في مديريتي سنحان وبني حشيش. وجاءت هذه الغارات المكثفة بعد الاعتداءات الحوثية الإرهابية على الأعيان المدنية في الإمارات والسعودية.

وبموازاة ذلك، كبدت مدفعية الجيش اليمنى عناصر الحوثي عشرات القتلى والجرحى بجبهات مأرب. وذكرت قناة «الإخبارية» السعودية، أمس، أن مدفعية الجيش اليمني قصفت مواقع متفرقة للعناصر الحوثية بجبهات مأرب؛ حيث استهدف القصف تجمعات وتعزيزات حوثية جنوب وغرب المحافظة ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من العناصر الحوثية وتدمير تعزيزاتهم، موضحة أن القوات أسقطت طائرة مسيّرة تابعة للعناصر الحوثية جنوب المحافظة.

كما قصفت مدفعية الجيش الوطني اليمني مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة الجوف، في حين كسرت قوات الجيش هجوماً لميليشيات الحوثي شمالي مديرية عبس بمحافظة حجة، شمال البلاد. وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن مدفعية الجيش استهدفت، أمس، «مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة الجوف، وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح».

كسر هجمات

ومن جانبه، أفاد موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم الجيش اليمني، أن قوات الجيش الوطني كسرت، أمس الأربعاء، هجوماً شنته الميليشيات الحوثية، شمالي مديرية عبس بمحافظة حجة.

ونقل «سبتمبر نت» عن مصدر عسكري أن المواجهات التي خاضها الجيش في جبهات عبس أسفرت عن خسائر بشرية تكبدتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيراً إلى أن مدفعية الجيش دكت متارس وخنادق الميليشيات بالمنطقة.

ونوه المصدر العسكري إلى أن قوات التشكيل البحري في المنطقة العسكرية الخامسة، أسقطت، السبت، طائرة مسيّرة متفجرة أطلقتها ميليشيات الحوثي قبالة سواحل مرسى حبل جنوب مديرية ميدي بالمحافظة نفسها.

الميليشيات تقر بمقتل قيادي بارز برتبة لواء

أقرت ميليشيات الحوثي، أمس الأربعاء، بمقتل قيادي بارز في صفوفها تمنحه رتبة «لواء» وذلك بغارة جوية للتحالف.

وتداول ناشطون حوثيون على نطاق واسع صور القيادي الحوثي «جلال أحمد ضيف الله الجلال» وأشاروا إلى مقتله مع 5 من مرافقيه دون الإشارة لمكان مقتلهم.

وقال مصدر عسكري إن «الجلال الذي يتحدر من مديرية رازح في محافظة صعدة المعقل الأم لميليشيات الحوثي الانقلابية، قتل في غارة للتحالف مرجحاً أنها استهدفته ومرافقيه في جبهات مأرب، محور أعنف المعارك باليمن»، بحسب وسائل إعلام يمنية.

واعترفت ميليشيات الحوثي بتشييع القيادي الذي منحته رتبة «لواء» مع 11 قيادياً آخرين برتب مختلفة منها «عقيد» و«مقدم» و«رائد». كما شيعت أكثر من 13 عنصراً ينتحلون شارة «ملازم أول»، في ذات العملية في صنعاء وزعمت مقتلهم في جبهات القتال، وهم يدافعون عن مشروعها التدميري في اليمن.

الحكومة اليمنية: ميليشيات الانقلاب مستمرة في نشر الإرهاب

أكد مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه، أمس، بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، أن الهجمات الإرهابية على الأعيان المدنية والمدنيين في الإمارات والسعودية تشير الى تنامي الخطر الذي باتت تمثله الميليشيات الحوثية في اليمن على أمن واستقرار دول الجوار والإقليم والعالم، وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وشدد المجلس، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت)، على أن هذا التمادي والتصعيد الخطير من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، يثبت مجدداً سعيها المستمر إلى نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، في تحد سافر لكل القرارات الدولية الملزمة.

ونوه المجلس بالمواقف الدولية المعلنة والواضحة في الوقوف الحازم تجاه التصعيد الحوثي للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وما يترتب على ذلك من مسؤولية في إسناد الشعب اليمني وتحالف دعم الشرعية، لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة والرافضة للانقلاب الحوثي.

وتطرق المجلس إلى التطورات على المستوى العسكري والسياسي والاقتصادي، في ضوء الانتصارات المحققة بتحرير مديريات بيحان والتقدمات المستمرة في مأرب والجوف وغيرها. (وكالات)

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"