عادي

القبض على محتالين بحوزتهم 15 مليون دولار مزيفة

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
3
شرطة دبي
شرطة دبي

دبي: سومية سعد
تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي من القبض على عصابة تخصصت في القيام بعدة عمليات نصب واحتيال، بحوزتها 15 مليون دولار مزيفة.
وأكد العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، أن الإدارة تحرص على ضبط مرتكبي الجرائم الاقتصادية من خلال خطة عمل دقيقة وبسرعة فائقة، حيث وفرت جميع الإمكانات البشرية والفنية والمادية لتمكينها من القيام بواجباتها في التصدي لهم.
وقال العقيد صلاح بوعصيبة مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية: تعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة معلومات موثوقة من شخص من الجنسية العربية، تفيد بتواصل أشخاص معه من الجنسية الأفريقية من خارج الدولة لديهم شركة زجاج، حيث ادعوا أنهم يملكون 15 مليون دولار أمريكي، في بلدهم ويرغبون باستثمارها في الدولة والحصول على دراهم مقابل المبلغ وسوف يتم إدخالها عن طريق مندوبين لهم داخل الدولة.
وأضاف أنه تم التجاوب معهم وأرسلوا له مليوناً ونصف المليون دولار مقابل مليون درهم وتم التأكد أنها سليمة، وتم استمرار التواصل مع الأشخاص تحت أعين الشرطة.
وأفاد بأنه بعد التأكد من المعلومات المتاحة، شكلت الإدارة العامة فريق عمل من المختصين بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية لتعقب الأشخاص المحتالين وإعداد كمين أمني محكم لهم والقبض عليهم متلبسين.
وأوضح أن الفريق أعد خطة عمل محكمة حيث تمكن من التواصل مع الأشخاص والالتقاء بهم عن طريق الشخص المبلغ في مكتبه، وبنفس الوقت وفي حوالي الساعة الثامنة مساء قام أفراد الكمين بعملية المداهمة وألقوا القبض عليهم ومعهم 15 مليون دولار تبين أنها مزيفة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"