عادي

«خيبر بختونخوا» ترحب باستثمارات بـ 8 مليارات دولار

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
على هامش توقيع إحدى الاتفاقيات
إكسبو 2020 دبي : الخليج
حقق شهر خيبر بختونخوا في جناح باكستان في «إكسبو 2020 دبي» نجاحاً باهراً، حيث تم توقيع 44 مذكرة تفاهم بقيمة 8 مليارات دولار مع مستثمرين من الإمارات العربية المتحدة والعالم. وقامت حكومة خيبر بختنخوا بالعديد من المبادرات لتطوير إطار عمل استراتيجي لتحويل المنطقة إلى مركز تجاري واستثماري تنافسي ومستدام وشامل.
وفي حديثه في سياق هذه المناسبة، قال تيمور جهاجرا، وزير المالية الإقليمي لولاية خيبر بختونخوا: «تماشياً مع رؤية رئيس الوزراء عمران خان، تعمل خيبر بختونخوا على تعزيز الأعمال والسياحة في المنطقة. وتتمتع خيبر بختونخوا بإمكانات سياحية غير محدودة مع مشاهد خلابة وحدائق وجبال وأماكن تاريخية، وأكثر من ذلك بكثير، في انتظار من يكتشفها. مع توافر الموارد الطبيعية بكثرة وتطوير البنية التحتية التي تقوم بها الحكومة، فقد حان الوقت للعالم للبدء بالنظر إلى خيبر بختونخوا على أنها فرصة استثمارية مربحة».
وأضاف في خطابه أن خيبر بختنخوا تبني نظاماً بيئياً استثمارياً شاملاً مع فرص في السياحة والصناعات والطاقة والبنية التحتية والثروة الحيوانية وغيرها من القطاعات.
وقال حسان داود بات، الرئيس التنفيذي لمجلس خيبر بختونخوا للاستثمار والتجارة: «سعت حكومة خيبر بختونخوا إلى تطوير بيئة أعمال للمستثمرين والمجتمع المحلي والحكومة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"