عادي

«صحة أبوظبي» تستعرض استجابتها العالمية لجائحة «كوفيد-19» خلال «آراب هيلث»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

تستعرض دائرة الصحة في أبوظبي خلال مشاركتها في معرض الصحة العربي «آراب هيلث 2022» الذي سينطلق في دبي، يوم الاثنين المقبل، أحدث مشروعاتها المبتكرة في مجال الرعاية الصحية واستجابة أبوظبي العالمية لجائحة «كوفيد-19».

كما ستعلن الدائرة خلال هذا الحدث الطبي الأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 24 إلى 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، عن شراكات مرموقة جديدة مع مؤسسات عالمية رائدة من جميع أنحاء العالم.

وعلى هامش مشاركتها في المعرض تنظم دائرة الصحة في أبوظبي في منصتها سلسلة من الجلسات النقاشية التي تستضيف كوكبة من الخبراء المحليين والدوليين من القطايين العام والخاص، لتبادل الأفكار والدروس، والرؤى، والتحديات والفرص التي ستشكل مستقبل الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

وتتناول الجلسات النقاشية مواضيع متنوعة تشمل مستقبل نظم الرعاية الصحية عقب جائحة «كوفيد- 19»، والبحث والابتكار في علوم الحياة ودور التعاون العالمي في مكافحة الجائحة والذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية، ورأس المال البشري في الرعاية الصحية.

وتسلط الدائرة الضوء في المعرض على سلسلة من المشروعات المبتكرة، بما في ذلك «منصة التعليم الطبي»، و«سجلات الأمراض» و«نموذج التنبؤ الوبائي لكوفيد-19»، و«المنصة الحكومية للصحة»، و«شهادة الميلاد الرقمية»، و«منصة الاستجابة للجائحة»، و«منصة الرعاية الافتراضية»، و«لوحة بيانات فاعلية التطعيم»، و«لوحة بيانات مضاعفات كوفيد-19 طويلة الأمد»، و«دليل الأوبئة المستند لتقنيات الذكاء الاصطناعي»، وغيرها من المشروعات الواعدة.

وتعرض دائرة الصحة أبوظبي منصة «استجابة» التي استخدمت خلال جائحة «كوفيد-19» لجمع وتحليل المعلومات والبيانات المتعلقة بالحالات الإيجابية، فضلاً عن المساعدة في الوقاية من الفيروس، و«ملفي» المنصة الأولى في المنطقة لتبادل المعلومات الصحية.

وقال الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي: «نتطلع إلى اغتنام فرصة مشاركتنا في معرض الصحة العربي لتسليط الضوء على جوانب التميز في منظومة الرعاية الصحية الرائدة في أبوظبي، حيث يعد المعرض منصة مثالية لاستعراض مشروعاتنا المبتكرة التي لعبت دوراً طليعياً في النموذج القيادي والمتميز الذي قدمته الإمارة في الاستجابة لجائحة «كوفيد-19» في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة».

وأضاف أن هذه الابتكارات أسهمت في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في الإمارة والمضي نحو تعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والعالميين لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للابتكار في علوم الحياة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال: «نلتزم في دائرة الصحة بالاستثمار في التقنيات الحديثة والكفاءات الوطنية لتحقيق أهداف أبوظبي القائمة على ضمان تقديم خدمات صحية بمستويات عالمية لكل أفراد المجتمع في الإمارة وحول العالم.. ونتطلع إلى التواصل مع نظرائنا وشركائنا والمشاركين في المعرض من مختلف أنحاء العالم لتبادل التجارب والخبرات وبحث سبل التعاون المشترك الآن وفي المستقبل».

ويشارك عدد من المتحدثين من دائرة الصحة في أبوظبي في معرض «الصحة العربي» لمناقشة مواضيع مثل التحول الذي تشهده الرعاية الصحية، وإدارة الجودة في الرعاية الصحية وطب الطوارئ والرعاية الحثيثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"