عادي
ليميتس تعزي الإمارات في ضحايا الهجوم الحوثي الإرهابي

صقر غباش يبحث مع وزيرة خارجية إستونيا تعزيز العلاقات

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، إيفا ماريا ليميتس، وزيرة خارجية جمهورية إستونيا، بمقر المجلس في أبوظبي، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية إستونيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات بين البلدين.

وقدمت إيفا ماريا ليميتس، خالص تعازيها لدولة الإمارات، حكومة وشعباً، ولذوي ضحايا الهجوم الحوثي الإرهابي على المنشآت المدنية، وتمنياتها الشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة أهمية الحلول السلمية الدبلوماسية لمختلف الأزمات في المنطقة والعالم.

وأشارت إلى عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، والحرص على تنميتها وتطويرها في المجالات كافة.

حضر اللقاء الدكتور علي النعيمي، وكل من ضرار بالهول ومروان المهيري والدكتورة شيخة الطنيجي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس. وتطرق الجانبان إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب صقر غباش عن حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع الدول كافة، لما يحقق المصالح المشتركة لشعبها ولشعوب الدول الشقيقة والصديقة، مؤكداً عمق العلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية إستونيا، والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

واكد أن دولة الإمارات تعد نموذجاً في التعايش والتسامح والسلام بين شعوب العالم، من خلال احتضانها أكثر من 200 جنسية على أرضها دون من تمييز، فضلاً عن جهودها في مواجهة مظاهر التمييز والعنصرية كافة، ومكافحة خطاب التطرف والكراهية عبر سَن التشريعات، واستحداث منصب وزير دولة للتسامح في فبراير/ شباط 2016، وإنشاء المراكز العالمية التي تدعم الجهود في هذا الصدد، والتوقيع على ارضها «وثيقة الأخوّة الإنسانية».

كما أعرب عن تقدير المجلس الوطني الاتحادي لمشاركة إستونيا في «إكسبو 2020 دبي»، مشيداً بجناح إستونيا الذي يعرض مراحل إنجازات إستونيا في بناء نظام بيئي فاعل وآمن في الصحة والبنية التحتية والنقل والتعليم من خلال ابتكار برامج تقنية مسرعة للتنمية المجتمعية أدت إلى انتقالها إلى الرقمنة خلال 20 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"