عادي
استقبل مصطفى شنطوب والوفد المرافق له

صقر غباش يبحث مع وفد تركي العلاقات البرلمانية

18:56 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش

أبوظبي: «الخليج»
 
عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، جلسة مباحثات، في مقر المجلس بأبوظبي، مع البروفيسور مصطفى شنطوب، رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا «البرلمان»، والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات بدعوة من المجلس، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية تركيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدماً في شتى المجالات.
 حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كل من: عبيد خلفان الغول رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع برلمانات الدول الآسيوية، وعائشة سعيد الملا، ومحمد عيسى الكشف، وعائشة رضا البيرق، وجميلة احمد المهيري، أعضاء المجموعة، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.
كما حضر اللقاء رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية الكبرى لجمهورية تركيا.
وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل بين البلدين، وتبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية بين الجانبين، وعقد لقاءات برلمانية ثنائية بهدف التنسيق البرلماني خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، مثل الاتحاد البرلماني الدولي، والجمعية البرلمانية الآسيوية، واتحاد مجالس الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وأهمية تبادل المعلومات والخبرات البرلمانية، بما يجسد رؤية قيادتي البلدين، وبما يواكب المصالح المشتركة والمتنامية بين البلدين والشعبين الصديقين.
 وقال صقر غباش، إن دولة الإمارات منذ نشأتها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هي دولة مُحبة للسلام، وهي قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، كما أشار إلى أن دولة الإمارات تؤمن بالسلام والتعايش والتسامح كمبدأ عام بين الشعوب والدول، وتؤيد الحلول السلمية لجميع الأزمات.
بدوره، قال مصطفى شنطوب «أوجّه تحية تقدير واعتزاز إلى قيادة الدولة، وللحكام، وشعب الإمارات»، معرباً عن «سعادته الشخصية والشعب التركي بشأن التطور الإيجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين»، وأعرب عن أمله أن تكون هذه الزيارة ناجحة ومتميزة لتقوية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا.
وأكد شنطوب أن دولة الإمارات وجمهورية تركيا تدخلان مرحلة مهمة وديناميكية في سبيل تعزيز العلاقات بين الجانبين والذي يتطلب لكلا البلدين التقدم بخطوات بناءة خلال الفترة المقبلة وتعزيزها في المجالات كافة، مؤكداً حرص بلاده على أهمية بناء علاقات متميزة مع دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"