عادي

ضبط 2750 مركبة تسبب ضجيجاً في أبوظبي خلال 2021

14:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ضبط

أبوظبي:
«الخليج» 

ضبطت شرطة أبوظبي 2750 مركبة تسبب ضجيجاً مع إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة بدون ترخيص خلال عام 2021. وحذرت من التصرفات السلبية التي يقوم بها بعض قائدي المركبات وخصوصاً السائقين الشباب، وتؤدي إلى الضجيج والإزعاج والقيادة بتهور في بعض الطرق. 
وأكدت مديرية المرور والدوريات، أن الضجيج بالمركبة يتسبب في حالة من الذعر والتوتر والعصبية لدى السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق، وسكان الأحياء التي تمر بها السيارات المزعجة خصوصاً الأطفال والمسنين.
ودعت الجمهور إلى الإبلاغ عن المركبات التي يصدر عنها ضجيج مزعج،  بالاتصال بالرقم 999 في مركز القيادة والتحكم. وأكدت أنها لن تتهاون مع السائقين الذين يعمدون إلى إصدار ذلك الضجيج من مركباتهم، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتطبيق المادة «20» من قانون السير والمرور «قيادة مركبة تسبب ضجيج» بـ الغرامة 2000 درهم و12 نقطة مرورية، والمادة «73» إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة ( شاسي) بدون ترخيص هي 1000 درهم و 12 نقطة مرورية، وحجز المركبة 30 يوماً وتطبيق القانون رقم (5) لسنة 2020، بحجز المركبات في إمارة أبوظبي وهي مخالفة إحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة بدون ترخيص، القيمة المالية لفك حجز المركبة 10آلاف درهم، على أن تحجز المركبة الى حين دفع المبلغ، ولمدة اقصاها ثلاثة أشهر. وفي حال عدم سداد المستحقات تحال المركبة للبيع في المزاد العلني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"