عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز الأعمال مع الجزائر

22:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

استقبل عبد الله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة صناعة أبوظبي في مقر مبنى الغرفة خميسي عريف سفير جمهورية الجزائر المعين حديثاً لدى دولة الإمارات، والوفد الدبلوماسي المرافق له، وذلك في مقر برج الغرفة، بحضور محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي.

ورحب المزروعي في بداية اللقاء بالسفير الجزائري الجديد معرباً عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهام عمله، وبما يعزز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وجمهورية الجزائر الشقيقة. وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي ونظيره في الجزائر، واستشراف آفاق تطويرها بما يسهم في تعزيز مجالات الاستثمار المشترك.

كما تم تعريف السفير بخدمات غرفة أبوظبي، واستعراض ما توفره لأعضائها، فضلاً عن المبادرات المبتكرة التي تنفذها غرفة أبوظبي لدعم مجالات العمل الاقتصادي. لاسيما أن إمارة أبوظبي تعتبر بيئة خصبة لإنشاء الأعمال ونموها، وتشكل للمستثمرين بيئة استثمارية متطورة، ما يجعلها حافزاً كبيراً للاستثمارات الجزائرية الهادفة إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتنويع الأسواق التصديرية المتاحة أمام منتجاتها باتجاه الأسواق الآسيوية.

وأكد المزروعي أن غرفة أبوظبي حريصة على تكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والجزائريين.

من جانبه، أعرب السفير الجزائري خميسي عريف عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات، لافتاً إلى المكانة المرموقة التي تحتلها دول الإمارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكداً أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"