عادي
8 مقطوعات موسيقية جديدة بمشاركة أكثر من 100 فنان

«لماذا؟».. مسرحية موسيقية تنطلق في ساحة الوصل

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
1

إكسبو دبي: «الخليج»

تنطلق في إكسبو 2020 دبي مسرحية موسيقية استثنائية، من إخراج المخرج العالمي شيكار كابور، وألحان الموسيقار إيه. آر. رحمان، الحاصل على جوائز غرامي وأوسكار، لتُعرض للمرة الأولى في ساحة الوصل.

تحكي أحداث المسرحية الموسيقية «لماذا؟» قصة فتاة صغيرة تهوى الاستطلاع ورجل حكيم، يصحبان الجمهور في رحلة تدعوهم للاستكشاف وتلهمهم للعمل من أجل عالم أكثر أمناً واستدامة وإنصافاً.

يشمل العرض، الذي يهدف إلى محاكاة التعطش الطفولي للمعرفة، ثماني مقطوعات موسيقية أصلية من تأليف إيه. آر. رحمان، أطلق منها مقطوعتين أثناء حفله في إكسبو 2020 في ديسمبر. وساهمت في كتابة كلمات العرض سهيلة كابور، ودانا داجاني وشيفانغ، ويشارك فيه الفنان والممثل الهندي الكوميدي جاويد جعفري، المعروف بظهوره في السينما الهندية والمشاركة بصوته في الإصدارات الإقليمية من أفلام ديزني الشعبية.

وبمشاركة أكثر من 100 فنان، تنتظر الجمهور 45 دقيقة من المحتوى الآسر والمشاهد المبهرة على أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة في العالم، ويجسد العرض المشهد الفني النابض بالحياة في دبي ودولة الإمارات، ودور إكسبو 2020 في تعزيز الإبداع وتعزيز التعاون الثقافي العالمي من خلال الجمع بين أفضل رواة القصص والملحنين والمبدعين من جميع أنحاء العالم.

سيتم تقديم المسرحية الموسيقية باللغة الإنجليزية، من الخميس إلى الأحد (باستثناء 4 و5 فبراير) في الساعة الثامنة حتى 27 فبراير المقبل.

وقال شيكار كابور: «هل تذكرون عندما كنتم أطفالاً؟ كيف كان العالم مملوءاً بالعجائب.. عندما كانت الأرض كلها ملعباً. ندعوكم للانضمام إلينا في رحلة لإعادة اكتشاف الطفولة ولنسأل مرة أخرى لماذا؟ يقدم إكسبو 2020 دبي أمسية تحفل بالترفيه والإبداع والمشاعر. شاركونا الرقص والغناء وانضموا إلينا في نشيد مُهدى إلى كوكبنا، إلى أمنا الأرض».

وأضاف: «أشعر بالسعادة والفخر لإخراجي هذه المسرحية الموسيقية بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي وإيه. آر. رحمان. المسرحية الموسيقية «لماذ»، المصممة خصيصاً لتُعرض على سطح أكبر قبة عرض في العالم في ساحة الوصل، لتحتفي بالتنوع والشمول، وتصحب الجمهور في رحلة مدهشة».

وقال إيه. آر. رحمان: «تبدأ الحكمة بحب الاستطلاع، وهما معاً يولّدان الأمل والإلهام من أجل مستقبل أفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"