عادي

مالطا تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو»

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سارة الأميري وسيلفيو سكيمبري

شهدت سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة، وسيلفيو سكيمبري، وزير الاقتصاد والصناعة المالطي، احتفال جمهورية مالطا بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور عدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي، وأبناء الجالية المالطية في دولة الإمارات.

بدأت فقرات الحفل برفع علمي دولة الإمارات وجمهورية مالطا، على منصة الأمم في ساحة الوصل، ثم عزف نشيدا البلدين الوطنيان. فيما تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية والاستعراضية الراقصة التي تعكس الثقافة والموروثات الشعبية المختلفة والمتنوعة في مالطا.

وقالت سارة الأميري بالمناسبة «يجسد تصميم جناح مالطا، الثقافة والحضارة المالطية الغنية، إذ يستعرض التنوع الذي يُميز سكانها واقتصادها، والفرص المتاحة في شتى المجالات، مثل السياحة والابتكار والأمور التقنية، بما يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

وأضافت «تجمع بين دولة الإمارات ومالطا روابط متينة نشأت منذ سنوات عدّة. ونأمل بأن تسهم الفرص التي يعززها»إكسبو«، فضلاً عن المشاركة النشطة لمالطا، في توسيع نطاق التعاون بين بلدينا، ليشمل مجالات جديدة ذات اهتمام مشترك».

فيما قال سكيمبري «يمثل جناحنا عرضاً للتقارب الوثيق والقوي بين مالطا ودولة الإمارات التي نتشارك معها أهدافا وأرضية مشتركة في كثير من الموضوعات، ويسعدني أن «إكسبو 2020 دبي» كان فرصة لتعزيز علاقاتنا بشكل أكبر وتقوية روابطنا في المجالات السياسية و الثقافية والاقتصادية، ونتطلع إلى العمل سوياً بشأن الأولويات المشتركة على المستويين الثنائي في المستقبل».

وفي ختام الحفل قدّمت مجموعة متنوعة من الفقرات الغنائية الراقصة، المستمدة من التراث المالطي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"