عادي

ما هو تطبيق «سنيار» الإرشادي وكيفية الاستفادة منه؟

أسأل «الخليج»
12:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
حرصاً من مختلف الجهات الحكومية بالدولة على تسهيل الاستدلال على الأماكن في الدولة، بطرق أسهل تختصر المسافات والوقت، تم إطلاق تطبيق «سنيار» الإرشادي، حيث تساءل عدد من أفراد الجمهور عن كيفية الاستفادة منه والمزايا التي يوفرها؟
بحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، فإن «سنيار» هو أول تطبيق ذكي يعمل على جميع خصائص أشهر البرامج الإرشادية، منها مكاني، عنواني، أو الرمز البريدي، ويمكن للمتعاملين تحميله على هواتفهم الذكية من خلال زيارة جوجل بلاي أو أبل ستور، وهو بمثابة قاعدة بيانات إرشادية إلكترونية موحدة لإمارات الدولة بالكامل.
وأوضحت أن «سنيار» تعني التتابع، وهي كلمة كانت تستخدم كثيراً في رحلات الغوص والبر، وعندما تخرج سفن الغوص متتابعة، يقال إنها خرجت «سنيار».
وذكرت إنه تم إطلاق تطبيق «سنيار» عن طريق المسرعات الحكومية بالتعاون بين وزارة التغير المناخي والبيئة ودائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني وبلدية دبي، بهدف تسهيل الاستدلال على العناوين بطرق أسهل تختصر المسافات والوقت، واستقطاب السياح بفضل دقة معلومات الملاحة الإلكترونية التي يوفرها نظام العنونة الموحد للسكان والزوار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"