عادي

ميثاء الشامسي ووزيرة المرأة في تشيلي تبحثان العلاقات

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبلت الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، مونيكا زالاكيت - وزيرة شؤون المرأة والمساواة بين الجنسين في تشيلي، بحضور جورج فايز دكرت سفير جمهورية تشيلي لدى الدولة.

تطرق اللقاء إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل دعمها من خلال تبادل التجارب والخبرات، خاصه في مجال المرأة والطفل ورعاية الأسرة.

وناقش العديد من القضايا التي تتعلق بتنمية مهارات المرأة ودعمها لمواجهة أية تحديات وتعزيز مشاركتها بفاعلية في مواقع العمل وتمثيلها بشكل فاعل في القطاع الحكومي والخاص.

وأكدت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي أن القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على دعم هذه العلاقات وتعزيزها منوهة بالدور الكبير الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في مجال تمكين المرأة وتعزيز دورها، سواء في بناء الأجيال أو في المشاركة في مجالات التنمية المستدامة كافة، إضافة إلى جهود سموها في مجال المحافظة على الاستقرار الأسري.

 من جانبها أشادت زالاكيت بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في كافة المجالات التنموية وثمنت دور سمو الشيخة فاطمة في تعزيز مكانة المرأة، خاصة في مجال المشاركة السياسية والاقتصادية.

كما التقت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، مونيكا زالاكيت، بحضور عائشة الملا وكفاح الزعابي عضوتي المجلس.

وتطرق اللقاء الذي عقد، امس الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، إلى العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية تشيلي والتعاون القائم بينهما في مختلف المجالات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"