عادي

ميركل ترفض عرض عمل في الأمم المتحدة

02:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ميركل

برلين - أ ف ب
أعلن مكتب المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل رفضها عرض عمل اقترحه عليها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.
وقال مكتبها الأربعاء، ان ميركل «اتصلت هاتفياً بالأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي وشكرته وأبلغته أنها لن تقبل العرض»، مؤكداً معلومات صحافية.ولم يحدد مكتبها طبيعة عرض الأمم المتحدة.
لكن وفقًا لمصادر داخل المنظمة، كان الأمر يتعلق بتعيين رئيس مجلس مكون من شخصيات مختلفة للتعامل مع «جدول الأعمال المشترك» في الأمم المتحدة الذي اقترحه جوتيريش نهاية عام 2021، «بهدف تعزيز وتسريع الاتفاقات المتعددة الأطراف».
ومقر هذا المنصب الفخري ليس في نيويورك.
وكررت ميركل التي أعلنت انسحابها منذ فترة طويلة بعد الانتخابات التشريعية الألمانية العام الماضي، في عدة مناسبات أنها لا ترغب في تولي أي وظيفة جديدة بعد خروجها من المستشارية.ومنذ أن انسحبت من الحياة السياسية، كرست ميركل (67 عاماً) وقتها لكتابة مذكراتها السياسية مع مستشارتها السابقة والمقربة منها بيت بومان.
ويفترض أن يستمر مشروع الكتابة الذي يهدف إلى شرح القرارات السياسية الرئيسية التي اتخذتها ميركل خلال فترة بقائها في السلطة طوال 16 عاماً، لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، وفقًا للمستشارة.بصفتها عضواَ في البرلمان لأكثر من 30 عاماً، لميركل الآن مكتب في مبنى البوندستاغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"