عادي
قائمة أنشطة تعزز التواصل

يوم مزهر لسنغافورة في «إكسبو دبي»

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو دبي: «الخليج»

تعزز سنغافورة عمق الروابط الثقافية خلال السنة الجديدة، حيث تحتفل بيومها الخاص في «إكسبو 2020 دبي» بقائمة متنوعة وفريدة من الفعاليات والاحتفالات. ومن الآن ولغاية 22 يناير/ كانون الثاني 2022، تدعو سنغافورة زوار «إكسبو دبي» وجناح سنغافورة لتجربة النسيج متعدد الثقافات في البلاد ورحلتها لتصبح مدينة مستقبلية ملائمة للعيش. وتقدم هيئة إعادة التطوير الحضري في سنغافورة، بالشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية السنغافورية، ومجلس السياحة السنغافوري، برنامجاً استثنائياً في جناحها المدهش يهدف إلى استقطاب الزوار ليجربوا معاً طعام سنغافورة وطبيعتها وفنها.

وقال لاري نج، المفوض العام لجناح سنغافورة: «إن الشمولية والتعددية الثقافية هي مفاتيح تمكينٍ لقدرة سنغافورة على رعاية الأفكار الجديدة لخلق مدينة مستدامة وملائمة للعيش. نأمل أن تساعد برامجنا الثقافية الغنية والمتنوعة في تقريب زوار وشركاء إكسبو من سنغافورة ومنظورنا العالمي من خلال الانضمام إلينا أثناء احتفالنا بروح سنغافورة، وتشكيل روابط سوياً بحديثنا حول المواضيع العالمية مثل الطعام والفن».

وفي صباح يوم غد السبت، 22 يناير، سيعقد حفل يوم سنغافورة في ساحة الوصل التي تقع في قلب إكسبو، وسيحضر المراسم كبير الوزراء والوزير التنسيقي للأمن القومي تيو تشي هين.

وسيهدي كبير الوزراء تيو، زهرة أوركيد دندربيون هجينة جديدة لدولة الإمارات تحمل اسم «دندربيون إكسبو 2020 دبي»، حيث كشفت تسمية زهرة الأوركيد الفريدة النقاب عن علاقات سنغافورة الوطيدة وذات الجوانب المتعددة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعترف بالدور الهام لإكسبو دبي في جلب الدول والشركاء معاً، للتعاون في إيجاد حلول للتحديات العالمية.

وستُعرض زهرة الأوركيد في معرض «إكسبو دبي» في مخروط الأزهار في جناح سنغافورة، جنباً إلى جنب مع اثنين من أزهار الأوركيد الهجينة البارزة: زهرة دندربيون الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي سميت على اسم «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وزهرة أراندا لي كوان يو التي سميت على شرف لي كوان يو الراحل، أول رئيس وزراء لسنغافورة والذي له الفضل في تحول سنغافورة إلى حديقة استوائية رائدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"