عادي

253 هدفاً في 91 مباراة.. وحصة الأسد للأجانب

+الرياضي يرصد أبرز أرقام دورينا بعد الدور الأول (1)
00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

إعداد:علي نجم

دخلت مسابقة دوري أدنوك للمحترفين مرحلة الجمود، مع توقف عجلة المسابقة عن الدوران حتى الرابع من فبراير المقبل، موعد بداية مرحلة الإياب.

13 جولة مرت من عمر المسابقة، فرض فيها العين نفسه فوق قمة الترتيب، وسط إمتلاك 5 فرق طموح انتزاع الدرع التي تحتضنها خزائن الجزيرة.

أما على مستوى صراع البقاء، فقد أنهى فريق الإمارات الدور الأول في قاع الترتيب برصيد 5 نقاط، وسط احتدام الصراع على انتزاع بطولة المركز الثاني عشر بين الثلاثي المهدد الذي يتكون من العروبة والظفرة إلى جانب أبناء رأس الخيمة.

وبعيداً عن حسابات الصراع ووضع الفرق في جدول الترتيب، والخطوات التي تقوم بها الأندية في القادم من الأيام، يرصد «الخليج الرياضي» في حلقات أبرز الظواهر التي شهدتها المسابقة في مرحلة الذهاب..

شهدت مباريات المسابقة في دورها الأول تسجيل 253 هدفاً في 13 جولة لعبت من عمر الدوري، وقد فرض اللاعبون الأجانب مرة جديدة كلمتهم تهديفياً، على مستوى الأهداف التي سجلت بعدما بلغت غلتهم 149 هدفاً مقابل 69 هدفاً للاعبين المواطنين، بينما جاءت حصيلة «المقيم» مقبولة ببلوغ عتبة ال 35 هدفاً. وتعرض البرازيلي إيغور جيسوس لاعب شباب الأهلي وهداف المقيمين في الموسم الماضي إلى إصابة قوية حرمت «الفرسان» من خدماته، وأثرت بالسلب على حصيلة «اللاعب المقيم» تهديفياً بشكل عام.

وشهدت الجولة 11 تسجيل 5 أهداف عبر اللاعب المقيم، في حين غاب اسم أي لاعب مقيم عن سجل الهدافين في جولة واحدة وكان ذلك في المرحلة السادسة فقط.

وكانت الجولة الرابعة الأكثر غزارة تهديفياً، بعدما سجل في مبارياتها 27 هدفاً، بينما سجلت الجولة السابعة ثاني أعلى معدل تهديفي برصيد 24 هدفاً، ووضح الحرص والخوف من الخسارة في غالبية المباريات، ما أدى إلى تقلص نسبة التسجيل هذا الموسم، فشهدت الجولة الثانية 13 هدفاً، مقابل 14 هدفاً في الجولة السادسة، و15 هدفاً في الجولة الثالثة.

الثاني يتفوق

أما على مستوى توزيع تسجيل الأهداف، فقد جاء النسبة الأعلى تهديفياً للشوط الثاني من المباريات، حيث تم تسجيل 112 هدفاً في الأشواط الأولى، مقابل 141 هدفاً في الأشواط الثانية.

الجولة الرابعة الأكثر غزارة تهديفياً والثانية الأضعف

141 هدفاً في الأشواط الثانية مقابل 112 في الأولى

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"