عادي

«الجامعات المصرية الحديثة» ضيف الجناح المصري في إكسبو

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظم الجناح المصري في «إكسبو 2020 دبي» جلسة للإضاءة على التطورالذي يشهده قطاع التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، تحت عنوان «الاستثمار في التعليم.. الاستثمار في المستقبل»، بحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية الحديثة، لبحث سبل التعاون مع مختلف الجامعات بالدولة.

وتضمنت الجلسة أبرز المعلومات عن قطاع التعليم العالي في مصر، وأبرز الجامعات الحديثة التي أنشأتها جمهورية مصر العربية أخيراً، لمواكبة التطور التكنولوجي، حيث استعرض الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات في مصر، إنجازات التعليم العالي، بحضور مسؤولين وأكاديميين من جامعات إماراتية ومصرية، مؤكداً أن حجم الطلاب في مصر يزيد على 9 ملايين، منهم 37 % في التعليم العالي.

وأكد رؤساء الجامعات المشاركون دعمهم لمنظومة البحث العلمي وتقديم برامج أكاديمية وبحوث متعددة التخصصات.

حضر الفعالية د. عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، ود. عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، ود. معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، ود. أيمن الباز، باحث جامعي، ورئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، ود. أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، ود. أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، ود. دوجلاس بيكر، ود. محمد الشرقاوي، معاون الوزير للتمويل والاستثمار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"