عادي
عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية إستونيا يبحثان تعزيز صداقة البلدين

وزراء خارجية دول صديقة يدينون الهجوم الإرهابي الحوثي

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إيفا ماريا ليميتس، وزيرة خارجية جمهورية إستونيا. وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي»، بحث علاقات الصداقة بين البلدين، ومسارات التعاون وفرص تنميته في مختلف المجالات.
كما بحثا مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

استعرض سموّ الشيخ عبدالله بن زايد وليميتس، مشاركة جمهورية إستونيا في «إكسبو 2020 دبي»، ودور هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في المجالات كافة.
ورحب سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بزيارة ليميتس، مؤكداً العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.
فيما أعربت ليميتس، عن تطلع بلادها إلى تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في قطاعات عدة. مشيدة بالنجاح الكبير للدولة في تنظيم «إكسبو».
كما تقدمت خلال اللقاء، بخالص التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

1

ودانت غانا وجمهورية النيجر، الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، خلال اتصالين بين سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، وشيرلي أيوركور بوتشوي، وزيرة خارجية غانا، وحسومي مسعودو، وزير الدولة وزير الخارجية والتعاون والتكامل الإفريقي في جمهورية النيجر.
ودان الوزيران واستنكرا الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي. مؤكدين تضامن بلديهما الكامل مع دولة الإمارات.
كما بحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اتصال مع فرانسوا فيليب شامبين، وزير الابتكار والعلوم والصناعة في كندا، العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المشتركة والشعبين الصديقين.
واستعرضا الفرص المتاحة لتنمية آفاق التعاون في القطاعات المرتبطة بالصناعة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وكندا، والتعاون والتنسيق المستمر لتعزيزها وتطوير مستويات التعاون في المجالات كافة، بما يدعم جهودهما لترسيخ دعائم اقتصاد معرفي متطور ومستدام.
فيما أشاد شامبين، بعلاقات التعاون المتميزة. وتقدم بخالص التعازي في ضحايا الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، وأعرب عن تمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"