عادي

«الإمارات 2022» يواصل استقطاب هواة جمع الطوابع

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

شهد «المعرض الدولي للطوابع- الإمارات 2022» إقبالاً كبيراً من هواة جمع الطوابع والعملات النقدية، واستقطب اليومان الثاني والثالث مشاركات واسعة في المنتديات والأنشطة المقامة على هامش الحدث العالمي، الذي تستضيفه مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع، وتتواصل فعالياته حتى 23 يناير/ كانون الثاني 2022 في مركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي».

ويجمع الحدث العالمي أكثر من 175 عارضاً من 27 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وأوقيانوسيا؛ حيث يهدف إلى تسليط الضوء على دور الطوابع البريدية في تاريخ البشرية وتطورها. ويستقبل المعرض العديد من الزوار، لا سيما هواة جمع الطوابع والعملات، والمهتمين باقتنائها ودراسة تاريخها.

وشهد اليوم الثاني جلستين تثقيفيتين. ترأس الأولى عبدالله خوري، رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، وتناولت تاريخ البريد في دبي من عام 1909 إلى عام 1948.

وخلال الجلسة الثانية، ناقش توماس يوهانسن، رئيس أسواق التداول والمبيعات لدى شركة أبوظبي للاستثمار، القصص والوقائع التي استُلهمت منها إصدارات الطوابع البريدية في دبي من عام 1963 إلى 1972، بما في ذلك طوابع إمارات الساحل المتصالح التي صدرت عام 1970. كما أقيمت ندوة حوارية في اليوم الثالث، تمحورت حول دور الطوابع البريدية في تعزيز السلام العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"