عادي

انفجار يدمر جزءاً من مدينة غرب غانا.. وحصيلة الضحايا 17 قتيلاً

10:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
غانا

أكرا- أ ف ب

 لقي ما لا يقل عن 17 شخصاً مصرعهم، وأصيب 59 آخرون، الخميس، في انفجار دمر جزءاً من مدينة في غرب غانا، ونجم عن حادث تعرضت له شاحنة تحمل مواد متفجرة، وفق ما أعلنت الحكومة ليلاً.
وقع الانفجار، الخميس قرابة الظهر، في أبياتسي، قرب بوغوسو، على بُعد نحو 300 كيلومتر غرب أكرا، عاصمة الدولة الغنية بالموارد المعدنية الواقعة في غرب إفريقيا.
وقال وزير الإعلام كوجو أوبونغ- نكروما في بيان ليل الجمعة: إنّ العناصر الأولى للتحقيق تظهر أنّ الأمر يتعلّق بـ«حادث بين شاحنة تنقل مواد متفجّرة لشركة تعدين، ودرّاجة ناريّة وآليّة ثالثة، وقع بالقرب من محوّل كهربائي وأدّى إلى الانفجار».
وأضاف: عند الساعة 17:00 (16:00 ت ج) تم للأسف تأكيد مقتل ما مجموعه 17 شخصاً وإنقاذ 59 جريحاً آخرين.
وأوضح الوزير أنّ من بين المصابين التسعة والخمسين، تجري حالياً رعاية 42 شخصاً في مراكز صحّية، مشيراً إلى أنّ «بعضهم في حال حرجة».
وقالت الحكومة: إن كل المستشفيات القريبة من موقع الحادث تعمل على معالجة المصابين، لافتة إلى أنه تم تفعيل خطة إجلاء لنقل مَن هم في حال حرجة إلى مرافق طبّية في أكرا لكي يتمكنوا من تلقي العلاج. وجاء في بيان الحكومة أنه «من أجل تفادي وقوع انفجار ثانٍ، نُشر فريق مشترك من خبراء الانفجارات في الشرطة والجيش، لمراقبة الوضع واتخاذ إجراءات أمنية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"