عادي
257 ألف درهم حصيلة المزاد لدعم ذوي الإعاقة

جميلة القاسمي: «سنابل المحبة» عطاء مضاعف

00:50 صباحا
قراءة 3 دقائق
مزاد المحبة 2
مزاد المحبة 1
مزاد المحبة 3
3973028_27744
3973031_27744
3973029_27744
3973030_27744

الشارقة: مها عادل

أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن المزاد الافتراضي «سنبل المحبة» ليس عادياً، وإنما هو مضاعفة للأجر والدعم والعطاء المتبادل بين أفراد المجتمع، وأحد أشكال المسؤولية المجتمعية، يسهم المشاركون فيه بمساندة الخدمات التعليمية والتدريبية التي تقدمها المدينة، وفق أفضل وأحدث الممارسات العالمية لطلابها من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت: إن «مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة للمدينة تخدم ذوي الإعاقة الذهنية، وأكبر عدد من المستفيدين من المدينة هم من منتسبي المدرسة بفرعيها في اليرموك والرملة». وأشارت إلى أن ريع المزاد الذي ضم لوحات مميزة للفنانين ذوي الإعاقة والعاملين في المدينة والمتطوعين وحقق 257 ألف درهم، سيذهب إلى مكانه الصحيح في دعم تعليم وتمكين ذوي الإعاقة الذهنية».

وأشادت بالفنانة الإماراتية موزة عبد الله التي شاركت بلوحتين في المزاد حققت إحداهما 40 ألف درهم.

وثمنت الجهد الكبير المبذول في مركز الفن للجميع «فلج»؛ حيث تطوير مهارات وتعزيز قدرات ومواهب الفنانين المنتسبين إليه من ذوي الإعاقة.

كما ثمّنت مشاركة الفنانة التشكيلية الإماراتية د.نجاة مكي في المزاد من خلال تقديمها وشرحها للأعمال الفنية المشاركة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الشيخة جميلة القاسمي خلال المزاد الافتراضي «سنابل المحبة» الذي نظمته مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة للمدينة، الأربعاء.

وأكدت الفنانة د.نجاة مكي أن الفنانين من ذوي الإعاقة، يقدمون أعمالاً فنية متميزة بدعم كبير من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ودعم لا محدود من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي.

من جانبها، شاركت المهندسة والخطاطة مريم البلوشي في شرح لوحات الخط العربي.

وشهد المزاد كلمة ترحيبية ألقتها د.أسماء الدرمكي مدير فرع المدينة بكلباء، عرّفت من خلالها بتاريخ المدينة العريق.

وشاهد الجميع فيلماً تسجيلاً يوضح مراحل إعداد اللوحات التي أبدعها الفنانون ذوو الإعاقة والمتطوعون والعاملون في المدينة، ثم انطلقت فعاليات المزاد الذي قدمه منفد البرامج التوعوية في الإدارة العامة لشرطة الشارقة عبداللطيف القاضي، وآمنة إبراهيم الأميري، من مركز مسارات للتطوير والتمكين التابع للمدينة.

وكشف محمد بكر، المدير المسؤول بمركز الفن للجميع، ل«الخليج» عن حجم التطوربالقدرات والجهد المبذول من الفنانين المشاركين من ذوي الإعاقة.

وقالت د. سامية صالح مدير مدرسة الوفاء لتنمية القدرات ل«الخليج»: «من أهم أهداف المزاد تعزيز الشراكة المجتمعية، وتحفيز أفراد المجتمع للانخراط في الأنشطة التي تبرز قدرات ذوي الإعاقة، ومن ثم دمجهم».

اللوحات المشاركة

كانت اللوحات المشاركة في المزاد من إبداع الفنانين ذوي الإعاقة المنتسبين إلى مركز «فلج»: موزة عبد الله، إيمان مصطفى، عمار دهب، مريم جمعة، فاطمة سالم، إضافة إلى لوحات المتطوعين: الفنانة والخطاطة فاطمة سالم راشد الظنحاني، والمهندسة والخطاطة مريم البلوشي، ومحمد أبو زهرة، معلم الرسم في مدرسة الأمل للصم، وعبدالقادر أحمد، من إدارة الاتصال المؤسسي في المدينة، وانتصار الظاهري، معلمة الرسم في مدرسة الوفاء لتنمية القدرات.

واقتنى من اللوحات المعروضة الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مدير مؤسسة الشارقة للفنون، وثريا الصابري، مديرة إدارة الخدمات المساندة في المكتب التنفيذي للشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، والمهندس فتحي جبر عفانة، رئيس مجلس إدارة «شركة فاست لمقاولات البناء»، ود.أسماء الدرمكي، مدير فرع المدينة بكلباء، وعادل العوضي، مدير الموارد البشرية في المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"