عادي

«صحة دبي» تلزم المنشآت بإرسال نتائج فحص «كوفيد-19» خلال 24 ساعة

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: إيمان عبدالله آل علي

ألزمت هيئة الصحة في دبي جميع المنشآت الصحية العاملة في دبي، التي تقدم خدمة فحص كورونا «PCR» بإرسال نتيجة الفحص خلال 24 ساعة كحد أقصى، من أخذ العينة، عبر وسائل التواصل المعتمدة، من قبل المنشأة الصحية، مع وجوب التأكد من صحة بيانات المريض المتاحة عبر تلك الوسيلة، سواء كانت الهاتف المحمول، أو البريد الإلكتروني، أو أي وسيلة أخرى.

وأكدت الهيئة في تعميم وجهته إلى كل المنشآت الصحية المرخصة من قبلها، ضرورة التزام كل منشأة عند استخدام أي وسيلة من وسائل الإعلان أو اللوحات الإرشادية داخل المنشأة الصحية أو خارجها، للإعلان عن خدمات فحص «كوفيد-19» للجمهور بضرورة التوضيح بأن مدة حصول الشخص على النتيجة لن تتجاوز 24 ساعة من وقت أخذ العينة.

وطالبت الهيئة المنشآت الصحية بالتقيد التام بإدخال البيانات والمعلومات الخاصة، بنتيجة فحص كورونا، سواء الإيجابية أو السلبية، في نظام حصانة بشكل فوري، والتحديث بشكل مستمر على مدار اليوم وفق أحكام التعاميم الصادرة سابقاً في هذا الشأن عن الهيئة، والتقيد التام بمعايير فحص كورونا المحدثة، التي تشمل كل التوجيهات المعنية بالإبلاغ عن نتائج الفحص.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بضوابط أسعار تقديم خدمة فحص المسحة الأنفية PCR، والتقيد التام بشأن توحيد تسعيرة الخدمة.

ولفتت «صحة دبي» إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت أية مخالفات أو تجاوزات لأسعار تقديم الخدمة، وفقاً للأحكام والتشريعات السارية في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"