عادي
"الخليج" الرياضي يرصد أبرز أرقام دورينا بعد الدور الأول (3)

45 «كلين شيت» لـ11 فريقاً.. والظفرة والعروبة خارج القائمة

22:27 مساء
قراءة دقيقتين
3

دبي: علي نجم

مع انتهاء مباريات الدور الأول من دوري أدنوك للمحترفين، ودخول المسابقة فترة التوقف حتى الشهر المقبل بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، يواصل «الخليج الرياضي» استعراض أبرز الأرقام والإحصاءات التي شهدتها مباريات مرحلة الذهاب.

ونتوقف اليوم مع الشباك النظيفة، أو «كلين شيت» كما تعرف في لعبة المستديرة الصغيرة.

شهدت مباريات مرحلة الذهاب تسجيل 45 «كلين شيت»، لتتساوى 4 فرق برصيد 5 شباك نظيفة في 13 مباراة لعبها كل منها.

وأنهى الوحدة الوصيف والجزيرة حامل اللقب وشباب الأهلي ثالث الترتيب العام 5 مباريات بشباك نظيفة، لكن اللافت كان تواجد اسم الوصل صاحب المركز التاسع بين الفرق التي حققت أعلى رصيد من الشباك النظيفة، ليسجل الفريق الأصفر اسمه في قائمة الأفضل رغم موقعه المتعثر في جدول الترتيب.

وحل في المركز الثاني برصيد 4 مباريات بـ«شباك نظيفة» 5 فرق هي: كل من العين متصدر جدول الترتيب العام، والشارقة الرابع ومعهما النصر وعجمان واتحاد كلباء.

وأنهى خورفكان العاشر مرحلة الذهاب بـ3 مباريات بشباك نظيفة، مقابل مباراة واحدة لكل من بني ياس والإمارات.

وكان اللافت أن شباك الإمارات اهتزت طوال 12 مباراة، حتى جاء الفرج في الجولة الأخيرة أمام عجمان حين حقق الفريق فوزه الأول هذا الموسم بهدف من دون مقابل على حساب البرتقالي، لتكون أول 3 نقاط كاملة يكسبها الفريق، وأول 90 دقيقة لا يمنى بها مرمى «الصقور» بأي هدف.

وفشل العروبة وصيف القاع ومعه الظفرة الثاني عشر في إنهاء أي مباراة بشباك نظيفة، لتهتز شباك الفريقين في 13 مباراة على التوالي.

وعانى العروبة الوافد الجديد إلى عالم الأضواء من ضعف دفاعي واضح، حيث اهتزت شباك الفريق 33 مرة في 13 مباراة، بينما كان حال الظفرة أفضل على مستوى الأرقام بـ19 هدفاً في مرمى الفريق، لكن ذلك لم يحل دون تحقيق الفريق لأي نتيجة بشباك نظيفة.

الجدير بالذكر أن الظفرة تعادل مع الإمارات 1-1، قبل أن يتم احتساب النتيجة بفوز «فارس الظفرة» بثلاثية نظيفة بقرار من الانضباط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"