عادي

بكين تطالب باستمرار «الاستنفار التام» قبل أسبوعين على الأولمبياد الشتوية

19:12 مساء
قراءة دقيقتين

شنغهاي – رويترز

طالبت السلطات في العاصمة الصينية بكين جميع مناطقها، السبت، بالمحافظة على «وضع الاستنفار التام»، في الوقت الذي تواصل فيه المدينة تسجيل إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا، قبل أقل من أسبوعين على بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقالت مسؤولة في مركز مكافحة الأمراض في بكين «بانغ شينغهو» في مؤتمر صحفي السبت: إن 27 حالة انتقلت إليها العدوى محلياً وظهرت عليها أعراض، في حين تم رصد خمس حالات بلا أعراض في العاصمة منذ 15 يناير/ كانون الثاني.

من جهة أخرى، ستجري مدينة هاربين في شمال شرق البلاد اختبارات على مستوى المدينة لفحص سكانها البالغ عددهم نحو عشرة ملايين نسمة، لمعرفة إن كانت هناك إصابات بكوفيد-19؛ وذلك اعتباراً من يوم الاثنين، رغم أنها لم ترصد أي حالات في الآونة الأخيرة.

ووصفت سلطات المدينة ذلك بأنه خطوة وقائية قبيل عطلة طويلة بمناسبة العام القمري الجديد.

وفرضت المدن في جميع أنحاء الصين قيوداً أشد صرامة في الأسابيع الأخيرة في محاولة للسيطرة على أي انتشار جديد لكوفيد-19، في خطوة اكتسبت أهمية إضافية مع استعداد بكين لاستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في بداية الشهر المقبل.

ونصحت الكثير من المدن السكان بالبقاء في أماكنهم وعدم الانتقال، كما طالبت القادمين إليها بالإبلاغ عن رحلاتهم قبل أيام من وصولهم.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين في وقت سابق تسجيل 63 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الجمعة، نزولاً من 73 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة في بيان: إن 23 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً من دون تغيير عن اليوم السابق.

وسجلت الصين 43 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض ارتفاعاً من 31 في اليوم الذي قبله. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وبذلك يكون بر‭ ‬الصين الرئيسي قد سجل حتى يوم الجمعة 105547 إصابة مؤكدة.

ولم تُسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتاً عند 4636.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"