عادي

تمديد حبس رجل الأعمال المصري محمد الأمين

22:36 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

رفضت محكمة مصرية، السبت، إطلاق سراح رجل الأعمال محمد الأمين، المحبوس على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بتهمة الاتجار في البشر، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس بالقاهرة، تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات في القضية.

وسبق أن قررت النيابة العامة حبس الأمين احتياطياً، على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل مع أشخاص طبيعين؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له بمحافظة بني سويف في صعيد مصر؛ وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغاً من المجلس القومي للأمومة والطفولة في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل، من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون موافقتهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالاً مخلة، كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيّاً.

وسألت النيابة العامة أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، أفادت أن التقارير بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن اضطراباً سلوكياً ونفسياً، وأنهن قد أفدن بتعرضهن للتحرش في الدار.

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله، أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"