عادي
«ديزرت فاير» بطل الراشدية.. و«هاتريك» لسعيد بن سرور

خماسية لجودلفين في ثاني حفلات كرنفال كأس دبي العالمي

23:02 مساء
قراءة 4 دقائق
تتويج سعيد بن سرور والفارس كراوش بعد الفوز ببطولة الراشدية (تصوير: محمد شعلان)
«ديزرت فاير» يتقدم نحو خط النهاية ببراعة

دبي: أحمد عزت

حافظ «ديزرت فاير» على قبضة جودلفين القوية على سباق الراشدية ج2 بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، محققاً فوزاً حاسماً على «رويال فليت» و«آرت دو فال» في واحد من السباقات الرئيسية للحفل الثاني من كرنفال كأس دبي العالمي 2022، الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل، أمس الأول الجمعة، بمضمار ميدان.

بطولة «الراشدية» المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2» لمسافة 1800 متر «عشبي»، هي إحدى البطولات المحببة لسعيد بن سرور، فاللقب الذي حصده «ديزرت فاير» هو الخامس لابن سرور مع جياد جودلفين، عقب ألقابه 2010 مع «إلكساندروس»، و2017 مع «برومسينج رن»، و2018 مع الأسطورة «بن بطل»، و2019 مع «دريم كاسيل».

انتقل «ديزرت فاير» إلى المركز الثاني لدى الوصول إلى رأس المسار المستقيم، وواصل الركض بقوة مكنته من اللحاق بالمتصدر «هايلاند آفينيو» لدى الوصول إلى ربع الميل الأخير.

وسرعان ما اندفع جواد السبع سنوات لتحقيق هامش في الصدارة على منافسيه العشرة منهياً المنافسة بفوز بفارق 2.25 طول وفي زمن بلغ 1:46:16 دقيقة.

وقال المدرب العالمي سعيد بن سرور: «أداء «ديزرت فاير» تحسن بدنياً بشكل كبير مع التقدم في العمر، وهو الآن في السابعة، ويركض دائماً بشكل جيد بعد استراحة طويلة، وحقق الفوز بشكل رائع في أول مشاركة هنا قبل سنوات قليلة، ويبدو أنه في هذا العام في مستوى أفضل عن أي وقت مضى، وباعتقادي أننا سنتجه ب«ديزرت فاير» إلى سنجسبيل ستيكس ج2 في المشاركة القادمة».

وأضاف: «أنا سعيد بتحقيق هيكتور كراوش أول فوز له بسباق ج2، فهو فارس ممتاز، ويؤدي دائماً بشكل جيد، وأعطيته بعض الفرص في بريطانيا أيضاً، وأشعر بارتياح دائم لأدائه وباعتقادي أن مستقبله طيب، وتقدم إلى الصدارة مع «ديزرت فاير» في وقت مبكر، ولكن هذه الخطوة ناسبت الحصان وواصل الركض بقوة حتى نهاية السباق».

وقال هيكتور كراوش: «هذا هو الفوز الأكبر في سيرتي المهنية، وإنه لشعور عظيم، وأنا ممتن للغاية لسعيد وكل الفريق لمنحي الفرصة، وأشعر بارتياح لفوز ديزرت فاير والذي ظل حاضراً في المنافسة لعدة سنوات ويستحق فوزاً كبيراً.

وفي بطولة تحضيري داربي جميرا في الشوط الثاني الذي امتد لمسافة 1800 متر «شروط- عشبي»، تقدم جواد جودلفين «آيلاند فالكون» ذو الثلاث سنوات، خطوة أخرى إلى الأمام بفوز دون عناء على «نيو كينجدم»، بإشراف المدرب الكبير سعيد بن سرور وقيادة الفارس الشهير فرانكي ديتوري.

وعبر «آيلاند فالكون» خط النهاية بقوة مسجلاً الفوز بفارق 1.25 طول ومحققاً زمناً 1:47:58 دقيقة.

وقال سعيد بن سرور: تحسن أداء «آيلاند فالكون» منذ العام الماضي، وهو مهر رائع يظهر مستواه المتميز في التدريبات الصباحية، ومسافة هذا السباق ناسبته بشكل أفضل، وأخبرت فرانكي ديتوري قبل السباق بأن يراعي ارتياح الجواد واسترخائه طوال مراحل السباق، وأظهر سرعة ختامية طيبة في المرحلة الختامية من السباق، وسوف يكون في جاهزية أفضل عقب هذا السباق.

وأضاف: ربما ننظر إلى سباق على مسافة الميل وربع الميل له الآن، ونود أن نعبر عن ارتياحنا للبرنامج الجديد للسباقات العشبية لخيول الثلاث سنوات هذا العام، ولدينا مجموعة من الخيول للمشاركة على مسافات مختلفة، وهذا يناسبنا بشكل أفضل.

وبسؤاله عن ثنائية «سعيد بن سرور- ديتوري»، قال المدرب العالمي: ظللنا أصدقاء منذ اليوم الأول لبدء مسيرة جودلفين، وما زلنا كذلك بعد 28 عاماً وهذا شعور طيب له ولنا ولجميع عشاق وجمهور السباقات بوجه عام، لقد حققنا سوياً انتصارات عظيمة مع أعظم خيول جودلفين في كل مضامير العالم بلا استثناء.

وجاء تألق الثنائية التي تجمع بين المدرب الكبير سعيد بن سرور والفارس الإيطالي الشهير فرانكي ديتوري، بعد غياب طويل، لتعيد للأذهان انتصارات خالدة سطرها الثنائي بمختلف مضامير العالم، وكان من بينها على سبيل المثال فوزهما بكأس دبي العالمي 3 مرات أعوام 2000 و2003 و2006.

وفي الشوط الأخير، قدم حصان جودلفين «دبي آيكون» عرضاً رائعاً في الركض القوي متصدراً المنافسة تقريباً من البداية وحتى النهاية بسباق 2000 متر «كوندشنز»، ليهدي مدربه سعيد بن سرور ثلاثية «هاتريك» رائعة، بعدما اجتاز بقيادة باتريك كوسجريف خط النهاية في زمن 2:03:46 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 8.5 أطوال.

وتوج المهر «نافال كراون» بشعار جودلفين، بلقب سباق قلعة الفهيدي (ج2)، لمسافة 1400 متر، على الأرضية العشبية، في الشوط الخامس من الحفل، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، بفوز سجل به المهر ابن الفحل «دباوي» البالغ من العمر أربع سنوات، زمناً قياسياً بلغ 1:22:02 دقيقة.

وتألق الجواد «الطارق» بشعار عبد المحسن العبد الكريم، في سباق دباوي ستيكس (ج3)، لمسافة 1200 متر، على الأرضية الرملية، في الشوط السادس، ليضيف فوزاً جديداً لسجلاته بقيادة باتريك دوبس وقيادة دوج واتسون.

وافتتح الحفل المهر «سايلنت سبيتش» بشعار جودلفين، بفوز مثير في سباق دبي تروفي لمسافة 1200 متر، عشبي «كوندشنز»، بقيادة وليام بيوك وإشراف شارلي أبلبي.

وحقق المهر «راوي» بشعار «آر آر آر» لسباقات، المفاجأة في سباق تحضيري 2000 جينيز الإمارات «كوندشنز» في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «رملي»، بإشراف سالم بن غدير وقيادة ميكايل برزلونا.

المدرب العالمي:

سنجسبيل ستيكس الوجهة المقبلة ل«ديزرت فاير»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"