عادي

ساحل العاج وأنغولا ورواندا وليسوتو تتضامن مع الإمارات

محمد بن زايد يتلقى اتصالات هاتفية من رؤسائها
01:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن زايد

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من الحسن واتارا، رئيس جمهورية ساحل العاج الصديقة، عبر فيه عن إدانته واستنكاره الشديدين لما تعرضت له منشآت مدنية في دولة الإمارات من اعتداءات إرهابية من قبل ميليشيات الحوثي، مؤكداً أن مثل هذه الاعتداءات تتنافى مع كل المبادئ الأخلاقية وقواعد القانون الدولي.

وأكد رئيس جمهورية ساحل العاج تضامن بلاده مع دولة الإمارات ودعمها في مواجهة هذه الاعتداءات والتهديدات التي تمثلها ميليشيات الحوثي على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

وقدم الحسن واتارا تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات الإرهابية، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين ولدولة الإمارات وشعبها دوام الاستقرار والأمن والتقدم.

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لرئيس ساحل العاج على مواقفه ومشاعره الطيبة وما أبداه من دعم للإمارات وتضامن معها، داعياً الله تعالى أن يحفظ جمهورية ساحل العاج الصديقة وشعبها من كل مكروه.. وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمعها بدولة الإمارات في مختلف المجالات.

واستنكر جواو مانويل لورينسو، رئيس جمهورية أنغولا الصديقة، الاعتداءات الإرهابية التي شنتها ميليشيات الحوثي على منشآت مدنية في دولة الإمارات مؤخراً، وعبر عن رفض بلاده لهذه الممارسات المشينة وأي مساس بأمن الإمارات وسلامة أراضيها.

الصورة

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس أنغولا، أمس الجمعة، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أكد خلاله دعم بلاده لدولة الإمارات في كل ما تقوم به من إجراءات دفاعاً عن أمنها.

كما قدّم رئيس جمهورية أنغولا تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا اعتداءات الحوثي الإرهابية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وللإمارات وشعبها دوام الاستقرار والازدهار.

من جانبه قدّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شكره وتقديره للرئيس الأنغولي على مواقفه، ومشاعره الطيبة تجاه الإمارات وشعبها، وتمنى لجمهورية أنغولا الصديقة كل خير وسلام وتقدم.

ودان بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا الصديقة أمس - خلال اتصال هاتفي - مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاعتداءات التي نفذتها ميليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات: مؤكدا أنها تتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية وتمثل تهديداً خطيراً للأمن والسلم الإقليمي.

وعبر بول كاغامي عن تضامن بلاده مع دولة الإمارات ودعمها في كل ما تقوم به من إجراءات في إطار حقها في حماية أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها.

كما قدم رئيس رواندا - خلال الاتصال - تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الرواندي لمشاعره الصادقة وموقف بلاده وتضامنها مع الإمارات، متمنياً لرواندا وشعبها الصديق دوام الاستقرار والأمان.

وتلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس اتصالاً هاتفياً من ليتسي الثالث ملك مملكة ليسوتو الصديقة، أدان خلاله الاعتداءات التي نفذتها ميليشيات الحوثي الإرهابية على المواقع والمنشآت المدنية في دولة الإمارات، والتي أسفرت عن ضحايا ومصابين مدنيين.

وقال، إن الاعتداء الذي استهدف مواقع مدنية يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية، وأعرب ملك ليسوتو عن تعازيه إلى أسر ضحايا الاعتداء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تقديره للمشاعر النبيلة التي عبر عنها الملك ليتسي الثالث تجاه دولة الإمارات، متنمياً دوام الأمن والاستقرار لبلاده وشعبه الصديق. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"