عادي

سبالينكا تستعيد توازنها وتصعد للدور الرابع في "أستراليا المفتوحة"

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
أرينا سبالينكا

ملبورن - رويتر
 بعد تأخرها بمجموعة واحدة، صمدت لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالمياً وفازت على منافستها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 4-6 و6-3 و6-1 لتصعد للدور الرابع "دور الـ16" في منافسات فردي السيدات ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس السبت.
وفي ثالث مباراة على التوالي، خسرت سبالينكا المجموعة الأولى لكنها تجاوزت مشكلات في الإرسال عانت منها في البداية لتطيح بمنافستها التشيكية خارج البطولة الكبرى الأولى في العام الحالي.
وقالت سبالينكا بعد الانتصار وضمان الاستمرار: "أنا حقاً سعيدة الآن وأكثر سعادة لأنني ارتكبت 10 أخطاء مزدوجة فقط".
وأضافت: "قدمت هي أداء رائعاً اليوم. وصمدت بكل قوة وأنا سعيدة تماماً بهذا الانتصار. واجهت بعض المشكلات (بسبب إرسالي) لكني أتوقع أداء كبيراً على مستوى الإرسال في المباراة المقبلة لأنني أعمل على تحسين إرسالي وكلي أمل أن يصبح أفضل في كل مباراة".
ومع تراجع مستوى ضربات إرسالها، ارتكبت سبالينكا (23 عاماً) خطأ مزدوجاً في الشوط الأول لتمنح منافستها تقدماً مبكراً.
وبعد ذلك تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال لكن فوندروسوفا حافظت على تماسكها في وجه ضربات سبالينكا القوية لتحسم المجموعة الأولى لصالحها في 38 دقيقة.
لكن سبالينكا التي سبق لها الصعود لقبل نهائي بطولتين كبيرتين استعادت توازنها وإيقاعها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال فوندروسوفا في الشوط الثاني بكرة خلفية هائلة قبل أن تحسم المجموعة لصالحها وتعادل النتيجة وتفرض مجموعة ثالثة فاصلة.
في المجموعة الأخيرة كانت سبالينكا أكثر ثقة وأكثر قوة وكسرت إرسال اللاعبة التشيكية ثلاث مرات لتحقق الفوز وتضرب موعداً في الدور المقبل مع الإستونية كايا كانيبي.
ورداً على سؤال عن فرصتها في الفوز بلقب كبير هذه المرة قالت سبالينكا: "أنا لا أفكر في هذا الآن لكني. فقط أريد التركيز على كل مباراة على حدة".

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"