عادي

فيلم «الرجل الأعمى» يفتتح «العين السينمائي» اليوم

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان «العين السينمائي» في دورته الرابعة التي تقام في مدينة العين، برعاية الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبحضور الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وتتواصل حتى 27 يناير/ كانون الثاني الجاري، تحت شعار «سينما المستقبل».

ويشهد حفل افتتاح المهرجان الذي يقام في قلعة الجاهلي، عرض الفيلم الفنلندي «الرجل الأعمى الذي لم يرغب بمشاهدة تيتانك»، في عرضه الخليجي الأول.

تدور قصة الفيلم حول رجل كفيف مقعد على كرسي متحرك يعيش قصة حب، ويتواصل مع حبيبته يومياً عبر الهاتف، إذ يعيش «ياكو» حياةً روتينية، يستقبل مكالمة والده عند الثالثة مساءً، هو عاشق ومحب للسينما والأفلام، ومع أنه كفيف لا يزال يحتفظ بنسخ الأفلام التي يحبها، وفي أحد الأيام يقرر فجأة أن يزور حبيبته، وحين يخطط للزيارة، يجد أنه سيكون بحاجة لمساعدة خمسة غرباء ليصل إليها.

يأتي عرض الفيلم في افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان، ضمن أفلام برنامج «سينما العالم»، التي تضم 7 أعمال تأخذ جمهوره وزواره وضيوفه في رحلة حول العالم، لتبادل الخبرات والثقافات السينمائية المختلفة.

وفي هذا البرنامج بجانب فيلم الافتتاح، الوثائقي «خاسرون رائعون: عالم مختلف» من ليتوانيا، والروائي «أمي.. أحبك» من لاتفيا، والروائي البولندي «25 سنة من البراءة»، والروائي «ريش» من مصر، والروائي السوداني «الست»، والروائي الفلسطيني «الهدية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"