عادي
شباب الأهلي يقيد توماس وكارتابيا والظفرة الأكثر نشاطاً

الأندية تسارع إلى حسم الصفقات قبل الأول من فبراير

23:26 مساء
قراءة دقيقتين
كارتابيا في مباراة سابقة لشباب الأهلي

دبي: علي نجم

تسارع أندية دوري أدنوك للمحترفين من أجل ترتيب أوراقها وحسم خياراتها الفنية قبل الأول من فبراير المقبل، موعد غلق باب قيد وتسجيل اللاعبين المحليين والأجانب.

ونجح شباب الأهلي بعد «جهد وصمت»، في قيد الثنائي المكون من النرويجي توماس أولسن ليحل بديلاً عن الأوزبكي غانييف، كما أعاد قيد الأرجنتيني كارتابيا بديلاً عن البرازيلي إدواردو.

وأنهى الفرسان حسم هوية الرباعي الأجنبي مع تمسك المدير الفني المواطن مهدي علي بخدمات الثنائي الإيراني مهدي قايدي وأحمد نور الله.

وكان تعثر قيد الثنائي الجديد انعكس بالسلب على الفريق الذي خسر كأس السوبر أمام الجزيرة، قبل أن يودع أغلى البطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد الخسارة من الشارقة بركلات الترجيح.

وبات الأوزبكي غانييف قريباً من الانضمام إلى صفوف خورفكان الذي تخلى عن العراقي أسامة رشيد الذي تم استبعاده من قائمة اللاعبين المقيدين في كشوفات النادي لدى اتحاد الكرة، بانتظار حسم كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع اللاعب الأوزبكي.

وكان اتحاد كلباء قد قيد اللاعب البرازيلي واندرسون كارفالو قبل مباراة الكأس أمام بني ياس، لكن مصير اللاعب قد يتحدد في القادم من الساعات بناء على رؤية المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا الذي قد يراهن على الكولومبي الجديد جارسيس مورينو.

وكان الظفرة أكثر الفرق نشاطاً في الميركاتو الشتوي، ليعيش الفريق ميركاتو ساخناً شتاء، بعدما عرف ميركاتو غاية في «البرودة» صيفاً.

وضم الظفرة المهدد وصاحب المركز الثاني عشر في جدول الترتيب مع نهاية مرحلة الذهاب، البرازيلي لوكاس كانيدو الذي شارك في آخر مباريات الفريق في الدور الأول، كما نجح في التعاقد مع المقيم جواو ماركوس ليما صاحب هدف التعادل للوحدة في ديربي العاصمة، كما كسب خدمات الجناح المميز وليد عمبر وضم سالم خيري، في وقت يتوقع أن يتم حسم قيد لاعب الفيصلي السعودي جيليرمي أوغستو في القادم من الساعات بعد إتمام كافة الأوراق الرسمية.

الجدير بالذكر أن العين متصدر جدول الترتيب كان قد تعاقد في الميركاتو الشتوي مع الكولومبي دانيلو بديلاً عن التونسي ياسين مرياح الذي أصيب بالرباط الصليبي، كما ضم الوصل البرازيلي جيلبرتو الذي أسهم في بلوغ الفهود للدور نصف النهائي من كأس صاحب السمو رئيس الدولة بدلاً من مواطنه بوتكير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"