عادي
سالم القاسمي: نواصل التطوير بهدف حصد الإنجازات العالمية

«المبارزة» إلى البحرين لخوض مونديالي الايبيه والفلوريه

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
سالم بن سلطان القاسمي

دبي: مسعد عبد الوهاب

غادرت عبر مطار دبي الدولي بعثة منتخب الإمارات للمبارزة لسلاح الايبيه للرجال إلى المنامة للمشاركة في كأس العالم للشباب لسلاح الإيبيه المقامة منافساتها في صالة أم الحصم بالعاصمة المنامة على مدى يومين «22، 23 يناير الجاري»، برعاية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبمشاركة نحو 80 لاعباً.

كما غادرت بعثة منتخب الفتيات لسلاح الفلوريه إلى كرواتيا للمشاركة في كأس العالم لسلاح الفلوريه للفتيات والتي تستضيفها بالتزامن العاصمة زغرب بمشاركة نحو 200 لاعبة.

وتضم بعثة منتخب الرجال الذي يختتم منافساته اليوم: مايد محمد ومحمد المازمي ومسعود المهيري وصالح البلوشي وعمر بالسلاح، والمدرب أسامة عادل، علاوة على الحكم الدولي سلطان المازمي، فيما تضم بعثة منتخب الفتيات إلى كرواتيا اللاعبات: نورة البريكي، وشهد خرام، وزينت موسى، والهيام البلوشي، ويرافق البعثة ندى قرانوح.

وتأتي مشاركة منتخب المبارزة في البطولتين استكمالاً لبرنامج المشاركات الدولية للاتحاد بهدف توفير الاحتكاك الجيد لللاعبين واللاعبات لتأهيلهم للمشاركات الدولية ومن أهمها المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها دبي مطلع أبريل المقبل.

وأكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الآسيوي للمبارزة، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للمبارزة الذي يحضر كأس العالم بالبحرين تلبية لدعوة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة أن مشاركة مبارزة الإمارات في كأس العالم للايبيه والفلوريه تأتي استمراراً لبرنامج اتحاد الإمارات للمبارزة الخاص بتطوير المستويات الفنية للاعبين واللاعبات من أجل تطوير مستواهم عبر تمكينهم من المشاركة في البطولات الكبرى لأهميتها في صقل مستواهم للأفضل.

وأضاف رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة:«نجحت مبارزة الإمارات في اعتلاء منصة التتويج على المستوى القاري وتمثل ذلك ببرونزية منتخب الايبيه التي حققها في بطولة آسيا عام 2015، وهذا أعطانا مؤشراً على أن المبارزة الإماراتية تمضي على الطريق الصحيح وفق الخطة الموسومة الهادفة لإحراز إنجازات في البطولات العالمية الكبرى على غرار كأس العالم، مع الأخذ في الاعتبار الفروق الكبيرة في المستويات لمصلحة الدول العريقة والمتقدمة في هذه الرياضة ذات الانتشار العالمي الواسع».

وختم الشيخ سالم القاسمي: «سنستمر في العمل بذات النهج على طريق إعداد لاعبي ولاعبات الإمارات لخوض المشاركات الدولية على كل المستويات، ونتطلع لاستفادة اللاعبين في كأس العالم للايبيه للرجال بالبحرين، وأيضاً في الفلوريه للفتيات بكرواتيا لأن مجرد مشاركتهم أمام أبطال عالميين تشكل فرصة للاحتكاك وتطور المستوى».

منتخب الفتيات لسلاح الفلوريه
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"