عادي

تأهل نادال وزفيريف يودع بطولة أستراليا

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
أستراليا

تابع الإسباني رافايل نادال المصنف خامساً عالمياً مشواره الرائع في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، ببلوغه الدور ربع النهائي، فيما فجر الكندي دينيس شابوفالوف مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الألماني ألكسندر زفيريف الثالث وأحد أبرز المرشحين للقب من ثمن النهائي.
ونجح نادال في الصمود أمام مقاومة الفرنسي أدريان مانارينو في المجموعة الأولى حيث فرض عليه التعادل 6-6 وشوطاً فاصلاً ماراثونياً كسبه الماتادور 16-14 في 28 دقيقة وبالتالي المجموعة 7-6 في 81 دقيقة قبل أن يكسب المجموعتين الثانية والثالثة بسهولة كبيرة وبنتيجة واحدة 6-2.
وقال نادال البالغ من العمر 35 عاماً «كنت محظوظا بعض الشيء في نهاية الشوط الفاصل، لقد أتيحت لي فرصي لكن بعد ذلك سنحت له العديد من الفرص أيضاً».
وأضاف الماتادور الساعي إلى اللقب القياسي الـ21 في الغراند سلام «كانت تلك المجموعة الأولى المجنونة مهمة جداً وكسر الإرسال في بداية المجموعة الثانية أيضًا. لقد كان يقدم عروضاً رائعة في التنس خلال البطولة بأكملها، وفاز على لاعبين رائعين، واليوم كانت المجموعة الأولى صعبة جداً».
وأنقذ نادال أربع كرات في الشوط الفاصل ونجح في حسمه بالكرة السابعة، علماً بأنها المرة الأولى في مسيرته الاحترافية يحسم فيها شوطاً فاصلاً بعد 30 نقطة.
وضرب نادال موعداً في ربع النهائي مع شابوفالوف البالغ من العمر 22 عاماً والذي خالف التوقعات وحرم الجماهير من قمة نارية بين الماتادور الاسباني والواعد الألماني.
وحسب قرعة البطولة، كان من المفترض نظريًا أن يلتقي نادال مع زفيريف في ربع النهائي ثم نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً في نصف النهائي، لكن ترحيل الصربي من البطولة بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أبعد حامل اللقب والرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (9 مرات) من المنافسة.
وعلق نادال على مواجهة شابوفالوف قائلا «إنه أحد اللاعبين الذين يتمتعون بمؤهلات كبيرة. لديه الكثير من الأشياء المدهشة في المباريات، ونتائجه تقول ذلك. عندما يلعب بشكل جيد، من الصعب جداً إيقافه».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"