عادي

حديقة «دبي المتوهجة» تستقبل الزوار بقسم خاص للحيوانات المضيئة

70 ألف زائر خلال العام الماضي
18:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حديقة دبي جاردن جلو

دبي: سومية سعد

استقطبت «حديقة دبي المتوهجة» 70 ألف زائر خلال العام الماضي، بمبادرة تستضيفها بلدية دبي في حديقة زعبيل المنطقة «ب»، هي الأولى من التي تحمل رسالة اجتماعية في خفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على العالم عبر إعادة التدوير.

وأوضحت البلدية أن الحديقة تطل بحلة جديدة لأول مرة خلال هذه الأيام، حيث أنشأت قسماً خاصاً بالحيوانات المضيئة، بحيث تنقل الحديقة الزائر إلى عصر الترفيه، وتقدم مجموعة من الخدع البصرية الساحرة وبأشكال متنوعة، تبرز جماليات هذا الفن الفريد، باستخدام تصاميم من الأشكال واللوحات الهندسية، تشكّل تأثيرات بصرية متنوعة ليستمتع بها زوار الحديقة، وتبعث في نفوسهم الحماسة لالتقاط الصور.

وأشارت إلى أن إنشاء الحديقة بأكملها كان يدوياً، باستخدام إضاءات ملونة صديقة للبيئة وشيّدت باستخدام مواد معاد تدويرها مثل الزجاجات والأقراص المدمجة، لتوصيل رسالة الحفاظ على الطبيعة والبيئة فنياً وابداعياً، لترك بصمة في أذهان الزوار.

ويتيح القسم الخاص للزائر التمتع بالحياة البرية المضيئة بمجسّمات حيوانات في كل مكان، حيث أعيد إنشاؤها بشكل مبتكر.

وتمثل «الحيقة المتوهجة» تجسيداً حقيقياً لالتزام إمارة دبي بتوفير وجهات سياحية ترفيهية مبتكرة باستمرار لسكانها وزوارها، إذ تعد نموذجاً متميزاً لتعاون بلدية دبي مع القطاع الخاص،عبر مشروعات هدفها تقديم تجربة لا تنسى لجميع أفراد الأسرة.

ويذكر أن من معالم الحديقة أكبر حديقة للمنحوتات الثلجية في المنطقة، وتضم منحوتات جليدية المضاءة، باستخدام نحو 5 آلاف طن من الثلج، حيث عمل على تشكيل المنحوتات الجليدية داخل حديقة الجليد عند درجة حرارة تبلغ ثماني درجات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"