عادي

«صحة دبي» تشارك في معرض الصحة العربي بمنصتين

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
صحة دبي

دبي: «الخليج»
 
 تشارك هيئة الصحة بدبي، بمنصتين مميزتين في معرض الصحة العربي 2022، مستعرضة أحدث خدماتها وبرامجها وتطبيقاتها الذكية، التي تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه أنظمة الرعاية الصحية في مختلف المنشآت الطبية التابعة لها.
في المنصة الأولى تطرح الهيئة على رواد المعرض والمشاركين فيه والجمهور بشكل عام، أحدث أجهزة علاج الألم، والتطبيق المطور (دبي مدينة القلب السليم)، والخدمة المتميزة (طبيب لكل مواطن)، إضافة إلى المشروع الطموح (نابض)، ومجموعة مهمة من المنتجات والمستلزمات الطبية والدوائية التي تحمل شعار (صنع في دبي).
وفي المنصة الثانية التي تظهر بشكل استثنائي، تستعرض الهيئة أحدث النظم العالمية للتبرع بالدم، وهو النظام القائم على تقنيات فائقة التطور من دون أوراق، كما تقدم كذلك نظام توريد الدم الذكي الذي يربط جميع المستشفيات التابعة لإمارة دبي في شبكة واحدة، فيما توجد الهيئة في هذا الجانب أيضاً بحافلة متطورة للتبرع بالدم.
وقال عوض صغير الكتبي مدير عام الهيئة، إن معرض الصحة العربي يُعد أحد أهم المعارض الدولية المتخصصة في العالم، مؤكداً أن تنظيم دبي لهذا الحدث الكبير، هو الذي كفل نجاح المعرض المتواصل، كمنصة عالمية للابتكار والإبداع لكل ما وصل إليه العالم من المعدات والتجهيزات الطبية والحلول الذكية الخاصة بأنظمة الرعاية الصحية الأكثر تطوراً.

الصورة
الكتبي

 وذكر الكتبي أن المعرض تجاوز كل الأشكال النمطية والمألوفة للمعارض، موضحاً أنه لم يقتصر على عرض وتقديم آخر التقنيات وأحدث التجهيزات التي تنتجها كبرى الشركات فقط، إذ أصبح نافذة لكل ابتكارات المستقبل في هذا المجال الحيوي، فضلاً عن أنه ملتقى لحوارات ومناقشات قادة الوزارات والمؤسسات وصناع القرار والمبتكرين في العالم.
وفي ما يتعلق بمشاركة هيئة الصحة بدبي في المعرض، أفاد الكتبي بأن الهيئة موجودة بأحدث ما وصلت إليه أنظمة الرعاية الصحية دولياً، وما تمتلكه في هذا الشأن من برامج وتطبيقات وتقنيات ذكية، فيما لفت  إلى حرص الهيئة على استثمار أيام المعرض في تبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة، وتوثيق الشراكات وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كبرى المؤسسات الصحية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"