عادي

عضو اتحاد الكرة ينتقد محمد صلاح قبل مباراة مصر وكوت ديفوار

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عامر حسين

القاهرة:«الخليج»

قال عامر حسين، عضو اتحاد الكرة المصري، إن لاعبي المنتخب يبدو عليهم التوتر الشديد في الأداء في أمم إفريقيا وبالتحديد بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام نيجيريا بهدف نظيف.
وقال حسين في تصريحات صحفية: «محمد صلاح قائد الفريق يظهر دائماً «متنشياً وعصبياً» مع المنتخب بدون داع، ونتمنى أن نرى ابتسامته مع المنتخب كما نراها في الدوري الإنجليزي مع ليفربول ».
ويلتقي منتخب مصر نظيره كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون الأربعاء القادم في السادسة مساءً.
وواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار في نسخ 1986 و1998 و2006 و2008 في كأس أمم إفريقيا، والمفارقة أن المنتخب الوطني فاز بالألقاب الأربعة، بعد أن تخطى الأفيال في الأدوار الإقصائية.
ويبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلها.
وكانت المواجهة الأخيرة في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف، ليحصل على اللقب السادس في تاريخه على حساب غانا في النهائي.
وإجمالاً في كأس أمم إفريقيا التقى المنتخبان 10 مرات فازت مصر سبع مرات وتعادلا مرتين ولم يخسر الفراعنة سوى مرة وحيدة فقط.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"