عادي

مواجهات نارية لمصر والجزائر وتونس بتصفيات المونديال

القرعة تجنب العرب اللقاءات المباشرة.. وتبتسم للمغرب
00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
من مباراة تونس ومالي الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية

أسفرت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم، أمس السبت، عن مواجهات نارية بين مصر والسنغال والجزائر والكاميرون.

وأقيم سحب القرعة في مدينة دوالا في الكاميرون التي تستضيف حالياً كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وتأهل إلى الدور الثالث الحاسم عشرة منتخبات هي: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا، مصر، الكاميرون، غانا، مالي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبالتالي، سيتواجه الزميلان في ليفربول الإنجليزي المصري محمد صلاح مع السنغالي ساديو ماني، فيما سيسعى نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز إلى حجز مكان ل«محاربي الصحراء» في المونديال القطري، بعد الخروج القاسي لحامل اللقب من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا.

وتم توزيع المنتخبات العشرة إلى مستويين بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر نوفمبر 2021، وبالتالي تلعب المنتخبات الأعلى تصنيفاً، وهي السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفاً (تقام مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى).

وستواجه تونس التي شاركت في خمسة مونديالات (1978، 1998، 2002، 2006 و2018)، مالي التي لم تلعب سابقاً في نهائيات كأس العالم.

أما المغرب الذي كان أول منتخب يتخطى دور المجموعات عندما بلغ دور ال16 عام 1986 في ثاني مشاركاته الخمس في المونديال، سيخوض مواجهة هي الأسهل نسبياً أمام الكونغو الديموقراطية التي شاركت في نهائيات واحدة بكأس العالم في ألمانيا الغربية عام 1974 تحت مسمى زائير.

ويقام الدور الحاسم بين 21 و29 مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب.

وجاءت نتيجة القرعة على الشكل التالي:

(مصر- السنغال)، (الكاميرون - الجزائر)، (غانا - نيجيريا)، (جمهورية الكونغو الديمقراطية - المغرب)، (مالي - تونس).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"