عادي
795 ألفاً جوائز ثامن سباقات أبوظبي

12 خيـلاً فـي تحـدي «تحضيـري» كـأس رئيـس الدولـة

23:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: محمد مصطفى

يشهد نادي أبوظبي للفروسية مساء اليوم، حفل سباقاته الثامن خلال الموسم الحالي، والذي يتألف من 7 أشواط ساخنة للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط السابع المخصص للمهجنة الأصيلة، ويشارك في الحفل 83 خيلاً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 795 ألف درهم. ويبرز في الحفل سباق تحضيري كأس رئيس الدولة، في الشوط الرابع من الحفل لمسافة 2200 متر، بمشاركة 12 خيلاً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 100 ألف درهم، ومن الخيول القوية المرشحة للقب «سوكو» و«صمود» و«حراب» و«بسمة» و«درغام عذبة».

وينطلق الحفل بسباق «جبل جيس» لمسافة 1000 متر، والمخصص للمبتدئة توليد الإمارات، ويشارك فيه 12 خيلاً، يبرز منها «إيه أف محنك» و«ضاري ورسان»، وتتواصل سباقات المبتدئة في الشوط الثاني على لقب «جبل الفاية» لمسافة 1000 متر، بمشاركة 12 خيلاً تتقدمها «إيه أف صنعاء» و«إيه أف رسام». ويشهد الشوط الثالث، كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2200 متر، بمشاركة 14 خيلاً أبرزها الثلاثي «جود» و«شارك» و«الغني».

وفي خامس الأشواط يقام سباق كأس نادي أبوظبي الذهبي لمسافة الميل، وتشارك فيه 6 خيول قوية بقيادة «إيه أف سند» و«حميم» و«جوال الريف» و«فوعة» و«الترياق» و«مميزة». وتتنافس 11 خيلاً في الشوط السادس والأغلى في الحفل، على لقب سباق الرويس لمسافة 1200 متر، ويتقدم المتنافسين «عارف» و«إيه أف العجاج» و«روعة».

ويسدل الستار على الحفل بسباق الخيول المهجنة الأصيلة في الشوط السابع على لقب «جبل حفيت» لمسافة 1400 متر بمشاركة مجموعة من الخيول يبرز منها «بوادي سبريت» و«أبشرك» و«الهدى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"