عادي

الموسيقى الهندية تصدح 7 ساعات متواصلة في «إكسبو دبي»

09:55 صباحا
قراءة دقيقتين
الهند

دبي: «الخليج»

 استضاف «إكسبو 2020 دبي»، السبت، الدورة الثانية من مهرجان «هيت» الموسيقي، الذي حقق نجاحاً ساحقاً في دورته الأولى، وهو أكبر مهرجان لموسيقى جنوب الهند في العالم، وذلك على مسرح «اليوبيل» وسط حضور كثيف.
وشاركت في المهرجان مجموعة من أشهر الموسيقيين في الهند، حيث استمتع الجمهور على مدى 7 ساعات متواصلة بأداء معزوفات موسيقية متنوعة ومدهشة لـ 15 فناناً هندياً معروفاً.
وأدت سوتشيتا ساتيش، أغاني عدّة بلغات متنوعة، وهي فتاة في السادسة عشرة، من ولاية كيرلا، تصدّر اسمها عناوين الأخبار وهي ابنة 12 عاماً، عندما سجلت رقماً قياسياً جديداً في موسوعة «غينيس» بالغناء بـ 102 لغة مختلفة.
وأضفت مجموعتان مقرّهما بنغالور، على موسيقى كارناتيك الكلاسيكية لمسة جديدة، حيث قدّم هاريش سيفاراماكريشنان، المغنّي الرئيس لفرقة الروك أجام، الأغاني الكلاسيكية مع نكهة الروك، بينما أبدعت فرقة «تريلوك»، وهي فرقة روك كارناتيك معاصرة، بارتجالها.
أما ثلاثي فرقة «روك بيبر سيزرس» فأبدع بعروض موسيقية رائعة، في حين أبقت فرقة جام 202 على حماسة الجمهور، عبر معزوفاتها الحرّة المتدفّقة، وأسعدت المغنّية الشهيرة أريا دهايال، الجمهور بوجودها وأغانيها، خصوصاً أغنيتها الأولى والمنفردة التي حملت عنوان «تراي ماي سيلف».
وشارك في الحفل المغنّي والممثل سيدارت مينون، من ولاية كيرلا، مع المغنّية جيوتسنا راداكريشنان، التي غنّت بـ 12 لغة، ومينون يعدّ المؤسس المشارك لفرقة "ثايكودام بريدج" الشهيرة.
وأبقى دي جي سافيو، الرقم واحد من كيرالا، الأجواء الحماسية في المكان، بتقديم بعض أشهر الأغاني التي أعاد توزيعها من أفلام جنوب الهند والمشهد الموسيقي الهندي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"